صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

الوزراء يوافق على قرار مد حالة الطوارئ

16 ابريل 2018



قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن المحاولات الإرهابية تجاه الدولة المصرية والتى كانت محطتها الأخيرة أمس بسيناء، ما هى إلا محاولات بائسة بعد إفشال مخططاتهم طوال الفترة الماضية بفضل عزيمة أبطال القوات المسلحة والشرطة.. جاء ذلك من خلال بيانه أمام مجلس النواب أمس، لإعلان حالة الطوارئ، مؤكدا أن مصر شهدت حدثا هاما فى الفترة الماضية، بإجراء الانتخابات الرئاسية، موجها التهنئة للرئيس بمناسبة تجديد الثقة له لمرحلة جديد ولاستكمال حكاية وطن.. ولفت رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تقدمت بمشروع قانون بإنشاء المجلس الأعلى للإرهاب وحظى بالموافقة من الأعضاء، مؤكدا أنه نتيجة للجهود الأمنية المبذولة تم إطلاق برنامج وطنى لتنيمة سيناء بدعم أولى 275مليار جنيه على مدار أربع سنوات، ما بين دعم صناديق التنمية العربية ودعم الدولة.
وأكد رئيس الوزراء أنه استكمالا لاقتلاع جذور الإرهاب وافق مجلس الوزراء على إعلان حالة الطوارئ بكافة أنحاء البلاد، تبدأ من السبت 14إبريل2018، مؤكدا أن الحكومة تجدد التزامها على عدم استخدام التدابير الاستثنائية إلا فى أضيق الحدود.
وطالب إسماعيل المجتمع الدولى بتحمل مسئولياته فى محاربة الإرهاب واتخاذ قرارات تجاه من يدعمه، وتخصص منظمات حقوق الإنسان جزءا من جهودها لمحاربة الإرهاب.
وحول علاقة الحكومة بالبرلمان قال إسماعيل: «خلال العمل المتواصل على مدار أكثر من عامين مع البرلمان وجدنا كل مساندة بحس وطنى خالص وتجرد حقيقى وأتطلع لاستمرار هذا الدعم».. متمنيا استمرار العمل بين الحكومة والبرلمان لاستكمال مسيرة الإصلاح الاقتصادى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss