صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

تأكيدا لانفراد «روزاليوسف».. الحكومة تحدد سعر القمح بـ600 جنيه للإردب

12 ابريل 2018



كتب- نشأت حمدى وحسن أبوخزيم

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارى إن مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وافق على مشروع قانون إنشاء «صندوق مصر السيادى» لاستغلال أصول الدولة وتحقيق التنمية المستدامة ورأسمال مرخص ٢٠٠ مليار جنيه والمصدر بـ٥ مليارات جنيه، وتم إحالة مشروع القانون إلى البرلمان وأن الوزير المختص به وزير التخطيط.
وأضافت فى موتمر صحفى بمقر المجلس أن موارد الصندوق ستكون من الأصول التى سيتم نقلها، وله أن يتعاون مع الصناديق العربية والمثيلة.
وأشارت إلى أن الصندوق يهدف بالأساس إلى الاستفادة من الأصول غير المستغلة، مشيرا إلى وجود ١٠٠ أصل كبير و٣٠٠٠ أصل صغير وتم إنشاء وحدة داخل وزارة التخطيط للمتابعة واستلام البيانات الخاصة بالأصول غير المستغلة والتنسيق بين الوزارات والمحافظات لحصرها.
وأوضحت وزيرة التخطيط أن الصندوق له أن يُنشئ صناديق فرعية أو بالمشاركة مع الصناديق النظيرة فى الدول العربية والإقليمية بهدف استغلال الأصول غير المستغلة وتم تكليف المحافظين بالتعاون مع وزارة التخطيط حصر جميع الاصول غير المستغلة بالمحافظات وهناك اجتماعات مكثفة لحصر تلك الأصول.
تأكيدا لانفراد «روزاليوسف» أعلنت الحكومة أمس عن أسعار استلام القمح المحلى من المزارعين بـ600 جنيه للإردب.
 وأكد وزير التموين أن سعر القمح بـ600 جنيه للإردب بدرجة نقاء 23.5 وسعر القمح بدرجة نقاء 23 يبلغ 585 جنيهًا للإردب، بينما يبلغ القمح بدرجة نقاء 22.5 سعره 570 جنيها للإردب.
وكانت «روزاليوسف» كشفت فى عددها المنشور أمس الأول الثلاثاء أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل سيعقد اجتماعا مع وزراء التموين والزراعة والمالية لحسم تسعير القمح قبل بدء موسم التوريد على أن يصل سعر التوريد خلال العام الحالى إلى 600 جنيه لكل إردب بزيادة 25 جنيها على أسعار العام الماضى وهو السعر الذى يعد أعلى من الأسعار العالمية.
وفى سياق متصل، اعلنت وزارة التموين أنه سيتم استلام القمح من المزارعين منتصف أبريل الجارى، مشيرة إلى استعداد الجهات المسوقة الثلاث «الشركة القابضة للصوامع، والقابضة للصناعات الغذائية، والبنك الزراعى المصرى» لاستلام الأقماح فى المناطق المخصصة لذلك.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss