صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

تحقيقات

سياسيون: الإخوان تلهث وراء شهوة الاستحواذ.. وتكرر أخطاء الوطنى المنحل

2 ابريل 2012

كتب : اسامة رمضان

كتب : فريدة محمد

كتب : مي زكريا




سياسيون: الإخوان تلهث وراء شهوة الاستحواذ.. وتكرر أخطاء الوطنى المنحل
 
 
تباينت ردود الأفعال بين القوى السياسية المختلفة حول جدوى ترشيح جماعة الإخوان لخيرت الشاطر لانتخابات الرئاسة خاصة بعد تراجع الجماعة عن وعودها بعدم الدفع بمرشح للرئاسة، وقال د.محمد حبيب نائب المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين إن من حق الإخوان كفصيل سياسى وطنى أن يدفع بمرشح رئاسى ولا مجال للعجب فى ذلك من الناحية القانونية خاصة أن الشاطر لديه عائق قانونى للترشح للرئاسة ولابد أن يحصل على حكم رد اعتبار.
 
 
وأشار حبيب إلى أن تغيير مواقف الجماعة تفقدها مصداقيتها والدفع بالشاطر قد يمثل ورقة ضغط لإقالة حكومة الجنزورى لا يمكن أن تلقى دون الحصول على ضوء اخضر من المجلس العسكرى متوقعا أن هذا الموقف سيؤثر على فرص حازم صلاح أبواسماعيل ود. عبدالمنعم أبوالفتوح ولن تحسم المعركة من الجولة الأولي. 
 
 
وقال حلمى الجزار عضو الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة: إن هذا القرار موجه لمصلحة مصر وليس ضد أحد وأن الحكم عليه ليس الآن وإنما على المواقف التى سيتخذها هذا الرئيس. 
 وأكد د. رفعت السعيد رئيس حزب التجمع أن ما يفعله الإخوان هو شهوة للاستحواذ على مصر تتمثل فى الدخول فى أى انتخابات قادمة.. لأنهم منساقون وراء شهواتهم للاستيلاء على السلطة بطريقة مثيرة للدهشة.. لافتا إلى أنهم قاموا بتوظيف التعديلات الدستورية لتحقيق أهدافهم التى بدأت بالسيطرة على البرلمان ولجنة تأسيس الدستور ومستمرة لرئاسة الجمهورية. 
 
وأشار نبيل زكى المتحدث الرسمى لحزب التجمع إلى أن قرار الإخوان بترشيح الشاطر بمثابة الإعلان عن الانتحار السياسى، فى ظل ما تعانى منه الجماعة من أزمة مع الرأى العام خاصة أن الشاطر من أخطر رجال الأعمال فى مصر.
 
واتفق معه عمرو هاشم ربيع مدير برنامج التحول الديمقراطى بالاهرام مؤكدا أن الجماعة وقعت فى نفس المرمى الذى كانت تنتقد خصومها من خلاله لأن الشاطر رجل أعمال ولديه العديد من الشركات ويعيد إلى الأذهان سيناريو تزاوج المال بالسلطة لافتا إلى إنها ليست المرة الأولى الذى تتراجع فيها الجماعة عن وعودها غير أن النسبة المعارضة لترشح الشاطر قد تؤثر على وضع الجماعة من الداخل.
 
وأوضح عماد جاد عضو الهيئة العليا لحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى أن الإخوان دخلت مباراة مع العسكرى.. مشيراً إلى أن هذا الأمر سيؤثر سلبا على أصوات المرشح الإسلامى.. وقد يكون له رد فعل على تشجيع الممتنعين عن النزول والمشاركة فى الانتخابات.. ومن جانبه قال المستشار مصطفى الطويل الرئيس الشرفى لحزب الوفد: خوض الشاطر المعركة سيفتت صوت الإسلاميين وتنافسهم سيصب فى مصلحة غير الإسلاميين.
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أرض الفيروز مسار العائلة المقدسة «1».. تاريخ الحج المسيحى إلى القدس يمر عبر سيناء
بارتفاع 19 مترًا.. تزيين ميـدان التحرير بمسلـة فرعونية
الرئيس يهنئ منتخب اليد للناشئين لحصوله على كأس العالم
الانتهاء من مشروع قانون جديد لترشيد الإنفاق العام
«يد مصر» تحكم العالم
سمير عثمان يفتح قلبه لـ«روزاليوسف»: لن «أعند» مع أى ناد.. وأستعين بطبيب نفسى!
العلـم حيـاة والعلمـاء نـورها

Facebook twitter rss