صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

استئناف رحلات مصر للطيران بين «القاهرة - موسكو»

12 ابريل 2018



متابعة - أحـمـد سـنـد

 

خاطبت شركة مصر للطيران،، شركات السياحة بشأن ضوابط أولى الرحلات الجوية المقرر تسييرها إلى العاصمة الروسية موسكو الخميس، بعد قرار استئناف رحلات الطيران بين البلدين.
وأكدت شركة مصر للطيران على المسافرين فى خطابها لشركات السياحة، أن المغادرة ستكون من خلال مبنى الركاب الجديد رقم 2 فى تمام الـ 9.25 صباحًا، على أن تكون رحلات العودة عبر مبنى الركاب رقم 3 فى تمام الـ 7.10 مساء.
على أن تكون رحلات شركة» إيرفلوت« الروسية سواء السفر أو الوصول من المبنى رقم. 2
وأضافت الشركة فى خطابها لشركات السياحة، إن الشركة ستسير 3 رحلات إلى العاصمة الروسية موسكو أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، على أحدث طائراتها من طراز 737/800 والمجهزة بشاشات عرض فى مقاعد درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية للركاب.
يذكر أن شركة مصر للطيران قد أعلنت عن تخفيض 50% على درجة رجال الأعمال و35%على الدرجة السياحية على رحلتها الأولى للذهاب والعودة.
ويسمح البروتوكول الموقع بين وزارة الطيران ووزارة النقل الروسية، بالاستعانة بشركة أمن روسية خاصة لمتابعة الإجراءات الأمنية الخاصة بالرحلات المتجهة إلى موسكو لمصر للطيران والـ»إيرفلوت.«
ووفقا للبرتوكول يحق للروس السفر من القاهرة للغردقة وشرم الشيخ عن الطريق »البر«فقط، ولذلك يجب أن تسوق الشركات السياحية لهذا الاتجاه، لحين عودة الرحلات الجوية عن طريق الشركات الروسية الخاصة، والمتوقفة على جولة وزير الطيران إلى موسكو لوضع برتوكول جديد لعودة الرحلات للمدن السياحية.
بدورها أكدت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، تشديد عمليات التأمين على الأتوبيسات السياحية لضمان سلامة السائحين، لا سيما مع بدء استقبال الرحلات الجوية الأولى بين مصر وروسيا.
وقالت الغرفة: إن الإجراءات المشددة تضمن تأمين مبيت الحافلات السياحية بأماكن انتظار مؤمنة، وتعيين الحراسة اللازمة بمعرفة الشركة، وإخطار الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بتلك الأماكن، والتأكد من تفعيل أجهزة التتبع حتى تتمكن الشركة من متابعة مركباتها فى أثناء خط السير، والتزام السائق بخط السير المحدد له بالرحلة.
وتابعت الغرفة، إن الإجراءات تضمنت توفير هاتف ثريا صحبة مندوبى الشركات لاستخدامها حال تواجدها بالمناطق النائية منعدمة البنية التحتية لشبكات الاتصالات.
بينما تأمل مصر أن يحصد قطاع السياحة المزيد من النجاحات، بعودة الرحلات الروسية إلى السوق المصرية، لا سيما وأن آخر الإحصائيات تقدر عدد السياح الروس الزائرين لمصر فى عام 2014، بنحو 3 ملايين سائح، وهو ما يعادل 31% من إجمالى عدد السياح، الذين زاروا مصر فى هذا العام، وحقق السياح الروس 2.5 مليار دولار إيرادات لمصر عام 2014، من أصل 7.3 مليار دولار حققها قطاع السياحة ككل خلال العام نفسه تقريبًا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss