صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

المشاط وعبدالله يبحثان مع وزير التعاون الألمانى تنشيط السياحة

12 ابريل 2018



التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة واللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، مع جيرد مولر وزير التعاون الدولى والإنمائى بألمانيا، لبحث سبل التعاون مع الجانب الألمانى فى مجال التدريب المهنى والفنى ونقل الخبرات الألمانية الى القطاع السياحى المصرى.
 وأكدت الوزيرة على أهمية التدريب لرفع كفاءة العاملين بالقطاع لخلق كوادر قادرة على تحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة للسائح بالمنشآت السياحية لتعظيم تجربة السائح خلال زيارته للمقاصد السياحية المصرية، حيث إن العاملين هم أكثر العناصر التى تتصل بشكل مباشر مع السائحين.
وطلبت المشاط من الوزير تبنى قضيتين لدى الحكومة الألمانية وهما دراسة إنهاء التحذير الخاص للشركات الألمانية بالطيران على ارتفاع أقل من 26 ألف قدم فوق منطقة جنوب سيناء وذلك لتنشيط السياحة الى هذه المنطقة، ودراسة مساواة مصر بباقى المقاصد السياحية المنافسة فيما يتعلق بالضريبة المفروضة على السائحين الألمان المغادرين إلى هذه المقاصد والتى تحددها الحكومة الألمانية جغرافيا.
وأوضحت المشاط، انه من الصعب فرض 27 يورو على السائح الألمانى إلى مصر بينما يجرى فرض 7 يورو على المسافر الى تركيا مثلاً، ما يحدث نوعًا من الصعوبة فى المنافسة.
وقالت الوزيرة إنها ناقشت هذه الموضوعات مع المسئولين فى الحكومة الألمانية الذين التقت بهم على هامش مشاركتها فى بورصة برلين التى عقدت هذا العام خلال الفترة من 7 إلى 11 مارس الماضى.
جدير بالذكر، أن هذا اللقاء جاء على هامش زيارة مولر لمدينة الغردقة لقضاء عطلة الأعياد، وقد أعرب مولر عن سعادته بقضاء إجازته بالغردقة واستمتاعه بجوها، مؤكدًا أنه شعر بالأمان أثناء تجوله بشوارعها.
ومن جانبه قدم المحافظ درع المحافظة للوزير الألمانى تقديرا له ودعما للتعاون المستمر مع الجانب الألمانى، مشيرا إلى أن الجالية الألمانية من أكبر الجاليات الأجنبية الموجودة بمدينة الغردقة.
وعلى صعيد آخر شددت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، على التركيز على السوق العربية، لجذب عدد أكبر من السياح العرب خلال العام الجارى خاصة فى شهر رمضان المقبل، لافتًا إلى أن الوزارة ستشارك فى معرض السوق العربية الذى يقام فى مدينة دبى خلال الفترة من 22 إلى 25 إبريل الجارى.
 وأضافت المشاط، فى تصريحات صحفية، أن المعرض سيكون فرصة جيدة لجذب الحركة السياحية من السوق العربية، مشيدة بالمشاركة المتميزة لمصر فى معرض توت عنخ آمون الماضى بلوس أنجلوس الأمريكية.
وقالت إن الوزارة تعمل حاليًا على تعيين شباب جدد فى الوزارة تتراوح أعمارهم ما بين 25 إلى 28 سنة لإضافة كل ما هو جديد عن السياحة من الكوادر الشابة مع تدريبهم وتأهيلهم لمواكبة العصر التكنولوجى الحديث، منوهة إلى تنظيم وزارة السياحة، ورش عمل للصحفيين السياحيين لوضع آليات العمل السياحى بشكل عام.
يذكر أن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، عرضت الخميس الماضي، خلال مؤتمر صحفى، تحت عنوان: السياحة والاقتصاد.. جلسة حوارية ، استراتيجية الوزارة للنهوض بالقطاع السياحى خلال الفترة المقبلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss