صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

اضطراب الحركة الجوية الأوروبية بسبب الإضرابات

12 ابريل 2018



شهدت حركة الطيران الأوروبية اضطرابات، بسبب اضرابات للمطالبة بزيادة الأجور فى فرنسا وألمانيا تؤثر بشكل خاص على شركتى لوفتهانزا وإاير فرانس اللتين الغتا عددًا كبيرًا من رحلاتهما.
واضطرت اضرابات الموظفين فى مطارات فرانكفورت وميونيخ وكولونيا وبريمن فى المانيا شركة لوفتهانزا إلى إلغاء أكثر من 800 رحلة، أى نصف رحلاتها، وهو ما يؤثر على نحو تسعين ألف راكب.
وانتقدت رئيسة شئون الموظفين فى لوفتهانزا بيتينا فولكينز تصاعد الخلاف حول رواتب القطاع العام، مشيرة إلى أن شركة الطيران نفسها لم تكن متورطة فى النزاع.
والهدف من الاضراب الضغط فى المفاوضات الجارية بهدف زيادة الأجور فى الوظيفة العامة، فى المقابل أدى الإضراب الذى ينفذ فى بعض المدن الألمانية إلى تعطيل وسائل النقل العام وإغلاق بعض رياض الأطفال وخدمة جمع القمامة.
لم يبد الوضع مضطربا فى مطار فرانكفورت إلى حيث أتى بعض الركاب محاولين البحث عن بدائل، فى حين ألغيت أو تأخرت نصف الرحلات فى مطار ميونيخ.
بدأت نقابات الموظفين الحكوميين حركة الاضراب من أجل الضغط للحصول على مطلبها بزيادة من 6% فى أجور 2.3 مليون موظف.
وفى فرنسا، ألغيت 25% من رحلات  الطيران الفرنسية فى سادس حركة إضراب منذ بدء إضراب الموظفين فى فبراير. وقالت الشركة إنها ستسير ما بين 75 و80%  من الرحلات من وإلى مطارى  شارل ديجول وأورلى.
وتقدر خسائر الشركة بنحو 170 مليون يورو جراء سبعة أيام من الإضراب بين 22 فبراير و11أبريل، وفق بيان صادر عن الشركة.
دعت 11 نقابة تمثل مختلف المهن من الطيارين إلى المضيفين والموظفين على الأرض إلى يومين جديدين من الاضراب الثلاثاء والاربعاء للمطالبة بزيادة بنسبة 6% فى الأجور. وهى تستعد للاضراب مجددا فى 17 و18 و23 و24 أبريل الجارى فى حال عدم تلبية مطالبها.
لكن إدارة «اير فرانس» تقول ان النمو فى الأرباح لا يمكنها من منح هذه الزيادة التى ستكلفها 240 مليون يورو فى السنة، وأعلنت أنها ستطبق فى 2018 زيادة عامة على مرحلتين من 0.6 و0.4% .

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss