صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

5 مـلايين مصـرى «شموا النسيم» على الشواطئ

11 ابريل 2018



كتب ـ  فتحى الضبع وإبراهيم المنشاوى


أنعشت احتفالات أعياد الربيع «شم النسيم»، نسبة الإشغالات بالفنادق والقرى السياحية فى الغردقة، وشرم الشيخ، وبورسعيد، والأقصر، وأسوان، فضلا عن توافد أكثر من 5 ملايين على شواطئ رأس البر بدمياط، والإسكندرية، وكفر الشيخ.
ففى رأس البر استقبلت المدينة 1.5 مليون زائر، خلال الاحتفال بـ «شم النسيم»، حيث امتلأت شوارع المدينة وشواطئها بآلاف المواطنين الذين توافدوا عليها، وسط انتشار مكثف لرجال الإنقاذ والإسعاف والبحارة.
وفى كفر الشيخ شهدت مصايف بلطيم «الفنار ـ النرجس ـ الزهراء ـ السلام ـ الأمل ـ الفيروز»، إقبالا غير مسبوق من الزوار الوافدين من مختلف محافظات الجمهورية لقضاء إجازة «شم النسيم»، حيث بلغ عدد المصطافين نحو 2 مليون و250 ألف زائر.
أيضا شهدت شواطئ ومتنزهات الإسكندرية زحاما شديدا، حيث بلغ الزائرون مليونا و300 ألف مواطن، فيما تراوحت نسبة الإقبال بين 50 و 60% من القدرة الاستيعابية للشواطئ، وذلك بـ7 شواطئ مجانية حددتها المحافظة للمواطنين وزوّار المدينة، تمثلت فى «جليم ـ شهر العسل ـ الهانوفيل ـ المكس ـ المندرة ـ السرايا ـ ميامي».
وفى البحيرة احتفل آلاف المواطنين بأعياد شم النسيم فى قناطر أدفينا وشاطئى رشيد وإدكو، حيث بلغ عدد الزائرين نحو 3 آلاف من أبناء مراكز ومدن المحافظة.
وفى بورسعيد بلغت نسبة الإشغال بالقرى السياحية للجهاز التنفيذى 100%، فضلا عن الإقبال الملحوظ من المواطنين على القرى المصيفية وشاطئ بورسعيد، علاوة على أن نسبة اشغال الحدائق بلغت أيضا 100%.
وشهد القطاع السياحى بجنوب سيناء حالة من الرواج السياحي، حيث توافد السائحون إلى مدن خليج العقبة للاستمتاع بالبحر والمناظر الطبيعية، حيث سجلت نسبة الإشغال بمدينة شرم الشيخ أكثر من 65%، بالإضافة إلى أن نسبة أسوان فى الإشغالات تجاوزت أيضا 52%.
إلى ذلك، كشفت غرفة تجارة القاهرة أن معدل استهلاك المصريين من الأسماك قد يتخطى 2مليار جنيه هذا العام  من مختلف الانواع  سواء كانت المستوردة من هولندا أو النرويح.
وأشارت إلى أن استقرار سعر الدولار انعكس بشكل واضح على اسعار الاسماك خاصة المستوردة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss