صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

جولة «مصرية ـ قبرصية ـ يونانية» لتعزيز أمن واستقرار الدول الثلاث هذا العام

11 ابريل 2018



كتب ـ حمادة الكحلى


عقد وزير الخارجية سامح شكرى، جلسة مباحثات مع نظيره القبرصى نيكوس خريستودوليديس، لبحث سبل التعاون بين البلدين، وفى مقدمتها الملفات السياسية والأمنية والاقتصادية التى تزايد التنسيق بشأنها خلال السنوات الماضية.
وعقب المباحثات عقد الوزيران مؤتمرًا صحفيًا، أكد شكرى خلاله أن القضية الفلسطينية وتطوراتها تصدرت المباحثات المشتركة، وتم التأكيد على حقوق الشعب الفلسطينى المشروعة، كما جرى التنسيق بشأن العمل على استمرار الدفع نحو إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية، مشيرًا إلى أن هذا هو أساس التوجه الاستراتيجى العربى نحو تحقيق السلام.
وأضاف شكرى: «أن العلاقات المصرية- القبرصية تمر بمرحلة ممتازة، ومتنوعة خاصةً على صعيد التمثيل الدبلوماسى، والذى كلما كان نشطا ومتعددا كان له أثر طيب على العلاقات المشتركة بين البلدين».
وأكد وزير الخارجية القبرصى، أن الآلية الثلاثية الدورية بين مصر وقبرص واليونان التى ستعقد جولة منها هذا العام تساهم فى تعزيز أمن واستقرار الدول الثلاث ومواجهة التحديات المشتركة، موضحًا أن قبرص تتسق مواقفها مع مصر إزاء كل ما يجرى بالمنطقة، لافتًا إلى أن المباحثات الثنائية تطرقت إلى تعزيز التعاون فى جميع المجالات خاصةً الطاقة، معربًا عن تقدير بلاده للدور المصرى على صعيد القضية الفلسطينية، وكذلك جهودها فى الحرب على الإرهاب ودعم استقرار المنطقة المتوسطية.
فى إطار آخر قامت وزارة الخارجية بتسليم مسئولى وزارة الآثار أمس، ثلاث قطع أثرية مصرية تم تهريبها من منطقة وادى الملوك فى مصر عام1927 ، وظلت مهربة إلى أن تم عرضها للبيع فى صالة مزادات بمدينة نيويورك وضُبطت من قبل السلطات الأمريكية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss