صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

السوشيال ميديا: فخورون بأن تحيى جوجل ميلاد الأسطورة عمرالشريف فى الذكرى الـ86

11 ابريل 2018



كتبت – هاجر كمال

تصدر هاشتاج «عمر الشريف» موقع التدوين المصغر تويتر وذلك بعد أن قام محرك البحث جوجل بإحياء ذكرى ميلاده، إذ عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعى عن فخرهم بنسر العرب عمر الشريف.
قال أحد المغردين عبر تويتر: «10 أبريل ذكرى ميلاد واحد من أعظم الممثلين فى تاريخ السينما المصرية والعربية و اللى قدر أنه يوصل للسينما العالمية»، وغرد آخر قائلًا: «جوجل تحيى ذكرى ميلاد الأسطورة عمرالشريف.. فاز بالجولدن جلوب مرتين فى حياته وترشح للأوسكار.. حقق كل شيء فى حياته.. اعتنق الاسلام لكى يتزوج من فاتن حمامة و توفى بعد وفاتها بـ6 أشهر فقط.. كان فى قمة حزنه.. أنجب منها طارق عمر الشريف.. أقرب الأصدقاء له كان حليم وأحمد رمزي».
وأضافت إحدى المغردات عبر تويتر قائلة: «يحتفل العالم بذكرى ميلاد الفنان العالمى عمر الشريف، هذا الفنان الذى أثرى السينما العالمية بالكثير من الأفلام، وما زلت أتذكر أفلامه خاصة أيوب والمواطن مصرى وحتى الكوميديا الاجتماعية المصرية الأراجوز، وللعلم تحرص القنوات الإسرائيلية على عرض الكثير من أعماله مع تقديرنا له».
ذكر آخر عبر حسابه الشخصى على فيس بوك: «ولد الممثل المصرى عمر الشريف الذى قام بأداء عدد من الأدوار فى السينما الأمريكية ومن أشهر أدواره العالمية دكتور جيفاجو، فتاة مرحة ولورنس العرب،وترشح لجائزة الأوسكار كما نال ثلاث جوائز جولدن جلوب وجائزة سيزر».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«مترو» وترنيمة الفلاح الفصيح على مسرح «ملك»
قصور الثقافة تخرج من عزلتها
مؤمرات «سفراء الشيطان» لابتزاز «السعودية»
كاريكاتير أمانى هاشم
«أخشى ألا أقيم حدود الله».. شعار «المنايفة» لطلب «الخلع»
مواجهة الفساد والبيروقراطية الطريق لزيادة معدلات النمو
سفيرنا فى باكو: مصر دعت أذربيجان للمشاركة بمهرجان شرم الشيخ السينمائى

Facebook twitter rss