صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

شروط اليهود للعودة: منزل وعمل وحياة كريمة

4 يناير 2013

كتب : أحمد سند و محمود محرم




 

 

مازالت أصداء دعوة القيادى الإخوانى عصام العريان تتزايد ليس فى الشارع السياسى المصرى ولكن فى الوسط اليهودى أيضًا حيث طرح رئيس جمعية يهود مصر فى إسرائيل ورئيس جمعية مطالبى حقوق يهود الدول العربية، عازى نجار..

 

 

 

 عدة تساؤلات يكون الرد عليها بمثابة ضمانة ليهود مصر قبل العودة، بالإشارة إلى أن ما أسماء ببؤس الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية بمصر والتى لا تشجع على العودة»

وقال نجار فى رسالته للعريان: قبل دراسة اقتراحك فى العودة إلى مصر يسعدنى أن أتلقى أجوبة لأسئلة تساعدنى فى اتخاذ قرار عقلانى للعودة والعيش فى مصر، إذ لا يمكن لنا العودة من دون ضمان بيت وعمل ومصدر رزق وحياة حرية كريمة وديمقراطية وعدم الاكتفاء بالعيش حسب  الشريعة التى لا تشجع على قبول اقتراحك والعودة إلى مصر».

وفى التساؤلات التى يطرحها نجار للعريان «هل سيكون لى بيت أسكنه فى مصر أم أننى سأعود لبيت عائلتى بالقاهرة؟، أم أننى سأضطر للحياة مع مئات الآلاف ممن يعيشون بالمقابر بالقاهرة؟ وهل سيكون لى عمل فى مصر أم أننى سأبقى عاطلًا عن العمل إلى جانب ملايين الأكاديميين العاطلين عن العمل؟

وفى إطار تداعيات الدعوة داخليًا هاجم حزب الأصالة السلفى «العريان» . وأكد ان التبرير الذى ساقه العريان تبرير خاطئ فى غير محله لعدم وجود اثبات تاريخى لعملية التهجير كما ان هذه الدعوة بمثابة تأصيل للتواجد الصهيونى فى مصر.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss