صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«مج.. تى شيرت.. وميدالية» فكرة مبتكرة تروج لرحلة العائلة المقدسة فى مصر

10 ابريل 2018



كتب - علاء الدين ظاهر

 

 كشفت مريم عز شكرى، باحثة وحاصلة على ماجستير فى الإرشاد السياحى، عن فكرة مبتكرة يمكن من خلالها الترويج لرحلة العائلة المقدسة فى مصر بشكل مختلف بين فئات عمرية عديدة فى مصر، خاصة الأطفال بما يناسب أعماره.
اقترحت مريم أن يتم طبع صور العائلة المقدسة ومسارات الرحلة المختلفة والأماكن التى حلوا بها فى المحافظات، على الخامات والمواد المختلفة من خشب وزجاج ومعدن وخزف وفخار وفضة ونسيج وذهب ومعادن مختلفة، وتنفيذ ذلك على المجات والتيشيرتات والميداليات والهدايا التذكارية، مما يجعلها حاضرة بين من يقتنيها، وتوسع من قاعدة الذين يعلمون بتاريخ العائلة المقدسة.
وأشارت إلى أن ذلك يعد استثمارا للحدث والترويج له داخل مصر، ولا بد أن يسير معه تحرك للترويج له بالخارج عبر عدة خطوات، منها إقامة مؤتمرات دولية بالتعاون مع شركات السياحة والسفارات ورجال الأعمال، وبمشاركة المصريين فى الخارج فى هذه المؤتمرات لكى يكونوا سفراء عن وطنهم.
وأضافت: كذلك يجب إخراج أفلام عن رحلة العائلة المقدسة تترجم ويتم عرضها على القنوات الأوروبية، وتصميم موقع إلكترونى لرحلة العائلة المقدسة، ويتم تحميل مقتطفات من الآثار لتعريف العالم بالأماكن التى سوف يزورها.
جدير بالذكر أن الباحثة مريم عز شكرى متخصصة فى التراث القبطى، حيث حصلت على الماجستير برسالة عن»رحلة العائلة المقدسة إلى أرض مصر وكيفية توظيفها لخدمة السياحة الدينية والإرشاد السياحي»، كما أنها أيضا باحثة دكتوراه فى التراث القبطى وتعد رسالة فى هذا الموضوع لتنال عنها الدكتوراه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ادعموا صـــــلاح
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss