صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

التموين ترفع درجة الاستعداد لتوفير السلع للمواطنين خلال شم النسيم

9 ابريل 2018



كتب - نشأت حمدى

رفعت وزارة التموين والتجارة الداخلية حالة الاستعداد للدرجة القوصى لتوفير كافة السلع التموينية للمواطنين خلال الاحتفالات بعيد شم النسيم وكذلك للتأكد من سلامة الأسماك المملحة حفاظا على أرواح المواطنين.
وطالب الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية من قيادات الوزارة ومديرى المديريات بالمحافظات ضروة تشكيل غرف عمليات على مدار اليوم للتأكد من توافر السلع وقيام المخابز بإنتاج كافة الكميات المطلوبة لتوفير الخبر الطازج للمواطنين.
وشدد الوزير على ضرورة تشكيل غرف عمليات بجميع إدارات التموين بمختلف المحافظات لاستقبال شكاوى المواكنين والعمل على حلها فورا للقضاء على أى مشاكل تعكر صفو المصريين بالاحتفال بشم النسيم.
ومن جانبه قال هشام كامل وكيل وزارة التموين بالجيزة أن القرار 330 الخاص بكتابة الأسعار على السلع ساهم فى ضبط الأسواق خلال شم النسيم لاسيما أن كل تاجر أصبح ملزما بفاتورة تبين صلاحية المنتج ومصدر الحصول عليه ما حد من عمليات تسريب الأسماك مجهولة المصدر للسوق.
وأشار إلى وجود تنسيق تام بين مديرية التموين ومديرية الطب البيطرى ومباحث التموين لتشكيل حملات مكثفة على أماكن بيع الأسماك للتأكد من صلاحياتها مشيرا إلى إنه تم إلغاء اجازات المفتشين بهدف المرورعلى المخابز ومنافذ بيع السلع التموينية.
يأتى ذلك فى الوقت الذى كثفت فيه الإدارة العامة لمباحث التموين برئاسة اللواء أنور سعيد الحملات على الأسواق لتجفيف منابع بيع الأسماك المملحة الفاسدة وتمكنت من مصادرة ما يزيد على 60 طن رنجة وفسيخ غير صالحة للاستهلاك الآدمى حاول بعض التجار من ضعف النفوس طرحها فى الأسواق وبيعها خلال شم النسيم.. وأكد اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لـ«روزاليوسف» أن رجال مباحث التموين يعملون على مدار الساعة وفقا لتوجيهات اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية الذى شدد على ضرورة حماية المواطنين من كافة الممارسات الضارة وذلك من خلال تشكيل مجموعات عمل للمرور على الأسواق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss