صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الحدائق تتجمل لاستقبال الزائرين احتفالًا بأعياد الربيع

9 ابريل 2018



استعدت كل الحدائق النباتية والحيوانية فى القاهرة والجيزة والإسكندرية وأسوان والمحافظات جميعًا، لاستقبال الزائرين والمواطنين والتيسير عليهم وتوفير جميع سبل الراحة خلال احتفالاتهم بأعياد شم النسيم.
ووجه الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بزيادة عدد منافذ دخول الحدائق وبيع التذاكر للتيسير على الزائرين ومنع تكدسهم على الأبواب، فضلا عن وضع لوحات إرشادية جديدة وخرائط تعريفية للحيوانات والنباتات، وإتاحة المعلومات التفصيلية عن كل حيوان أو نبات نادر، حتى تشمل الزيارة طابعًا ثقافيًسا ترفيهيا.
وكلف البنا الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرياتها بالمحافظات المختلفة، بتشديد عمليات الرقابة والمتابعة والتفتيش على أماكن تصنيع وبيع وتداول وعرض اللحوم والدواجن الطازجة والمجمدة والمصنعة، فضلا عن منافذ الأسماك الطازجة والمجمدة والمملحة والمدخنة، وتشكيل غرف عمليات للمتابعة والتنسيق بين المحافظات المختلفة، فضلا عن تلقى بلاغات المواطنين حول أى مخالفات فى هذا الشأن، مع عمل نوبتجيات بالإدارات الزراعية تعمل على مدار اليوم، وعلى اتصال وتنسيق دائم بغرفة عمليات المديرية.
وأشار وزير الزراعة، إلى إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان فى الجيزة والمحافظات، ووضع خطة لمواجهة حالات الطوارئ، والتكدس والزحام، فضلًا عن تأمين الزوار، حيث تم التنسيق مع مديريات الصحة والأمن بالمحافظات، تحسبًا لأى طوارئ وسرعة التعامل معها.
كما طرحت الوزارة من خلال منافذها المنتشرة على مستوى المحافظات والتابعة لمديريات الزراعة والإصلاح الزراعي، وقطاع الإنتاج، والزراعات المحمية، منتجات بأسعار مخفضة مقارنة بمثيلاتها بالأسواق الأخرى، حيث تم ضخ كميات من الأسماك المدخنة «الرنجة» والمجمدة، واللحوم والدواجن، والخضر والفاكهة الطازجة، ومنتجات الألبان، وذلك لتخيف العبء عن كاهل المواطنين والمستهلكين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
صلاح V.S نيمار
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !

Facebook twitter rss