صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

من القومى للبحوث إلى المصريين: اشربوا «ميه بنعناع وليمون» قبل الفسيخ

8 ابريل 2018



قدم المركز القومى للبحوث، مجموعة من النصائح الغذائية المهمة للمصريين عند احتفالهم بأعياد الربيع ويوم شم النسيم لتلافى التعرض للمشكلات الصحية والجسدية.
وأكد أنه يراعى عند شراء الأسماك أن تكون ذات لحم متماسك ومقبول الرائحة وعيون براقة والخياشيم حمراء، موضحة أنه من علامات مظاهر الفساد التى تطرأ على الأسماك المدخنة جفاف الجلد وفقدان اللمعان وليونة القوام وتهتك اللحم والأنسجة، كذلك ظهور بقع فطرية على الأسماك وتغير لون الجلد فى بعض المناطق.
وكشف عن طرق الغش للرنجة، حيث يتم إضافة صبغات لها من الألوان الصناعية أو بعض المركبات الكيميائية، لافتة إلى أنه للتأكد من سلامة الرنجة يمكن عمل اختبار لها حيث يتم مسحها بقطعة قطن فإذا تغير اللون دل على وجود صبغات عليها.
وأوصى بشرب كوب من الماء مضاف إليه، الليمون والنعناع قبل تناول الرنجة والفسيخ والسردين لتقليل العطش وتناول الخضراوات الورقية كالخس والجرجير لتنشيط الأمعاء ما يسرع من التخلص من فضلات الوجبة سريعًا..محذرًا مرضى ضغط الدم العالى من تناول الأسماك المملحة، فهى تشكل عبئًا على الدورة الدموية كذلك مرضى الكلى فهى تجهد الكلى للملح وتراكمه فى الجسم.
وأكدت أهمية تناول عصير الليمون، الذى يعمل على قتل البكتيريا والإكثار من تناول المشروبات الطبيعية التى تعمل على تهدئة المعدة، كتناول كعصير البرتقال، والليمون، والكركدية، الشاى الأخضر، والجوافة، والفراولة، لاحتوائها على فيتامين (سى) الذى يسهل عملية الهضم والامتصاص.
ونصحت باتباع عدد من الخطوات للتخلص من تراكم الأملاح بالجسم فى مقدمتها تناول مأكولات تحتوى على البوتاسيوم، لطرد الملح الزائد من الجسم مثل الموز والليمون والبطاطا والأفوكادو والزبادى أو اللبن الريب أو شرائح البطاطس المسلوقة وتناول المشروبات المدرة للبول، مثل الكركديه ومشروب البقدونس وأيضا الخضروات والفواكه الغنية بالمياه مثل البطيخ والكنتالوب والخيار والخس إلى جانب تناول 3 لترات مياه على الأقل، ويفضل إضافة أوراق النعناع أو الريحان أو شرائح الليمون أو فصوص الحبهان أو شرائح من الفواكه المحببة للمياه بغرض إضافة النكهة وزيادة مضادات الأكسدة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss