صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

تأييد مقترح بتعيين أئمة للجنود المسلمين فى الجيش الألمانى

6 ابريل 2018



اعلن الأزهر الشريف فى تقرير لمرصده تأييده لمقترح يقضى بتعيين أئمة للجنود المسلمين فى الجيش الألمانى، واكد فى تقريره حق الجنود المسلمين بالجيش الألماني، أسوة بغيرهم من الجنود الكاثوليك والبروتستانت الذين يتلقون رعاية دينية منتظمة من خلال رجال دين مسيحيين، أن يجدوا رعاية دينية من قبل أئمة متخصصين يوضحون لهم شئون دينهم.
وكان مفوض لجنة الدفاع بالبرلمان الألمانى «هانز بارتلس» قد طالب بتعيين أئمة لوعظ الجنود المسلمين بالجيش الألماني. وفى تصريحات صحفية له قال «بارتلس»: إن عدد الجنود المسلمين فى الجيش الألمانى يبلغ نحو 1500 جندي ..واقترح «بارتلس» حلًا لتلك المسألة، يتمثل فى فتح المجال لتطوع الأئمة بالتنسيق مع الجهات المختصة والمعنية.
يذكر أن المجلس المركزى للمسلمين فى ألمانيا قد طالب بتعيين أئمة مسلمين فى الجيش، حيث نقل عن رئيس المجلس السيد «أيمن مزيك» قوله: من العار أننا لم نستطع تعيين رجال دين مسلمين فى الجيش، بعد 6 سنوات من الجهود المبذولة فى هذا الإطار..  ويقدّر عدد المسلمين الذين يعيشون فى ألمانيا بأكثر من 3,000,000 مليون نسمةٍ، وبعض الإحصاءات أظهرت بأنّ العدد الفعلى يُقدّر بنحو 4,000,000 أى ما يعادل 5% من عدد السكان الكلى. يُشكل السُنّة العدد الأكبر لمسلمى ألمانيا؛ إذ يتراوح عددٌ بنحو 2,500,000 مسلمٍ يمارسون طقوسهم الدينية وعباداتهم بكلّ حريةٍ، فتشير بعض التقديرات إلى وجود أكثر من 2500 مصلٍّ ونحو 300 مسجدٍ كبيرٍ، و400 هيئةٍ ومؤسسةٍ إسلاميةٍ والعشرات من المراكز الدينية التى تهتم بأطفال المسلمين

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss