صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

مسلم: 126رحلة داخلية إلى مناطق الجذب السياحى خلال شم النسيم وأعياد الربيع

5 ابريل 2018



كتب ــ أحـمـد سـنـد

أكد صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أنه حرصا من الشركة الوطنية على تنشيط حركة السياحة الداخلية ستقوم شركتى مصرللطيران للخطوط الجوية ومصرللطيران للخطوط الداخلية والإقليمية اكسبريس بتسيير 126  رحلة جوية منتظمة وإضافية  لنقل 12650 راكباً لقضاء اجازة عيد شم النسيم واعياد الربيع فى مناطق الجذب السياحى داخل جمهورية مصرالعربية  وذلك اعتبارا من 6 ابريل وحتى 9 ابريل الحالى.
وأضاف  ستقوم مصر للطيران بتشغيل 38 رحلة جوية إلى مدينة شرم الشيخ لنقل 4216  راكبا و 35 رحلة جوية إلي  مدينة الغردقة لنقل 3010 ركاب و27  رحلة جوية إلى اسوان لنقل 2636 راكبا و 26 رحلة جوية إلى مدينة الأقصر لنقل 2788 راكبا.
أوضح مسلم أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الرحلات المباشرة  بين المدن المصرية بهدف زيادة حركة السياحة الداخلية و الخارجية على حدٍ سواء للوصول إلى معدلاتها الطبيعية كونها أحد أهم مصادر الدخل القومي.
وفى إطار حرصهما على تقديم خدمات وتجربة سفر أكثر تميزاً للعملاء، اتفقت كل من مصر للطيران الناقل الوطنى لجمهورية مصر العربية وشركة  PORTUGAL TAP  Air البرتغالية العضوتين فى تحالف ستار، على تدعيم روابط التعاون بينهما من خلال توسيع اتفاقيتهما الحالية للمشاركة بالرمز عبر إضافة نقاط ربط جديدة للعملاء بما سيجعل تجربة سفرهم أسرع وأسهل وسيمنح العملاء المزيد من خيارات السفر.
وفى إطار اتفاق الشركتين لتدعيم المرحلة الأولى من الاتفاقية بينهما والتى مكنت عملاء مصر للطيران من السفر على رحلات PORTUGAL TAP Air من وإلى العاصمة البرتغالية لشبونة عبر روما وميلانو ومدريد وبرشلونة، فإن الاتفاقية الجديدة سٌتمكن مصر للطيران من وضع رمزها MS على رحلات الشركة البرتغالية عبر كبرى المطارات المحورية الأوروبية: أمستردام، لندن، فرانكفورت، ميونخ، جنيف، وفيينا وصولاً إلى لشبونة، بالإضافة إلى أن مصر للطيران ستبدأ فى وضع رمز رحلاتها MS
على رحلات TAP البرتغالية إلى مدينة بورتو للرحلات المغادرة من مطار أمستردام وكذلك الرحلات المغادرة من مطار بورتو إلى مطار جينيف  للربط مع رحلات مصر للطيران.
وقال صفوت مسلم، رئيس  الشركة القابضة لمصر للطيران إن مرحلة التعاون الجديدة مع شركة Air PORTUGAL TAP ستمنح لعملائنا الراغبين فى السفر بين مصر والبرتغال المزيد من نقاط الربط وإمكانات السفر بهدف تحسين وتطوير حركة السفر بين الدولتين. علاوة على ذلك، فإن الشركتين ستمنحان لعملائهما إمكانية السفر بكل سهولة ويُسر على الخطوط المشتركة بين الشركتين من خلال رقم حجز واحد وإمكانية إنهاء إجراءات السفر من  نقطة المغادرة حتى مطار الوصول.
ومن جانبه صرح الطيار شريف عزت، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية بأن:  الشركتين تربطهما علاقات طويلة الأمد وتمنحان لعملائنا العديد من المميزات مثل إمكانية جمع واستبدال أميال السفر على رحلات الشركتين وتسجيل وصول الحقائب حتى الوجهة الأخيرة، بالإضافة إلى استخدام الخدمات المشتركة والتنسيق المشترك فى حالة حدوث أى تغيير فى جداول الرحلات.  وكذلك فإن هذه الاتفاقية ستمنح لعملائنا إمكانية الوصول إلى مدينة بورتو البرتغالية وهى إحدى الوجهات المهمة بالدولة وإضافة جديدة لشبكة خطوط مصر للطيران وأضاف إن مصر للطيران لا تعمل على تطوير خدماتها الالكترونية فحسب وإنما فإننا نركز كذلك على توسيع شبكة خطوطنا عبر توقيع اتفاقيات للتعاون المشترك مع شركائنا بتحالف ستار وغيرها من شركات الطيران العالمية.
وعلى صعيد آخر أعلنت مصرللطيران، الناقل الوطنى لجمهورية مصر العربية، والعضو الحادى والعشرين بتحالف ستار العالمي ، عن بدء العمل بجدول رحلاتها الصيفى وال ذى يتزامن مع فترات العطلات والإجازات السنوية لعدد من المصريين العاملين بالخارج ولا سيما العديد من السائحين والزائرين من دول الخليج العربى ومنطقة الشرق الأوسط.  ويتضمن الجدول الصيفى المقرر العمل به بنهاية شهر مارس الحالى ويستمر حتى نهاية أكتوبر القادم، زيادة رحلاتها من القاهرة إلى العديد من الوجهات فى أوروبا وأفريقيا، ومنطقة الخليج والشرق الأوسط والشرق الأقصى.
 وصرح الطيار شريف عزت رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، قائلاً : لقد حرصت الشركة على وضع جدول مدروس  خلال فترة الصيف المقبل الذى سيشهد تغييرات ملحوظة وتتناسب مع متطلبات السوق والمسافرين.
وأضاف عزت أن هناك زيادة فى عدد رحلات مصرللطيران لوجهات رئيسية على شبكتها، مثل برلين وجنيف لتصبح بواقع خمس رحلات أسبوعياً لكل منهما، هذا بالإضافة إلى استئناف الشركة لرحلاتها إلى موسكو وذلك بمعدل ثلاث رحلات أسبوعياً. أما عن منطقة الخليج العربى والشرق الأوسط، فقد شهدت الشبكة زيادة فى تردداتها إلى مدينة أبو ظبى ١٩ رحلة أسبوعيًا، كما تمت إضافة ترددات إلى العاصمة العراقية بغداد لتصل إلى ٥ رحلات أسبوعياً. كما تعلن الشركة أيضاً عن استئناف رحلاتها إلى مدينة أربيل العراقية اعتباراً من الشهر  الحالى بواقع ٤ رحلات أسبوعياً خلال الجدول الصيفى.
وفى أفريقيا، تمت زيادة رحلات الشركة إلى المغرب لتصل إلى 14 رحلة أسبوعياً وكذلك إلى العاصمة الكينية نيروبى لتصل عدد رحلاتها إلى خمس رحلات أسبوعياً. ومن المقرر تشغيل رحلتين جديدتين بين سوهاج والكويت اعتبارًا من بدء الجدول الصيفى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
وانطلق ماراثون العام الدراسى الجديد
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة

Facebook twitter rss