صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

العراق فى قلب مصر

4 ابريل 2018



كتب ـ أحمد إمبابى

 

تدخل مصر مرحلة جديدة من تاريخها، بعد أن اختيار الشعب المصرى رئيسه فى انتخابات رئاسية عكست كثيرا من الدلالات التى تؤكد أن مصر ماضية فى طريق التنمية والتقدم والبناء، وأن السنوات المقبلة ستشهد تطورات فى الرؤى الداخلية والخارجية، فمصر أصبحت محورًا إقليميًا فاعلًا ومؤثرًا فى المنطقة، يسعى الرئيس إلى ترسيخ الاستقرار فيه وتحجيم النزاعات الدائرة على أراضى الدول الشقيقة، وذلك ناجم عن تعاون وثقة متبادلة بين مصر والدول التى تعانى أزمات، ففى ذلك الإطار استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، الدكتور سليم الجبورى، رئيس مجلس النواب العراقى، ووفداً من أعضاء مجلس نواب بلاده، بحضور الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، والسفير العراقى فى القاهرة.. من أجل بحث سبل تقوية التعاون بين البلدين.
السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، قال إن «السيسى» رحب برئيس ووفد مجلس النواب العراقى، مؤكداً قوة ومتانة العلاقات التى تجمع البلدين على مختلف المستويات، ومشيداً بما تشهده العلاقات الثنائية بين مصر والعراق من تطور إيجابى خلال الفترة الأخيرة.
الرئيس أكد أن مصر داعمة لوحدة العراق، ومساندته لجهود استعادة الأمن والاستقرار على كامل أراضيه، وتعزيز تماسك نسيجه المجتمعى، فى إطار موحد من المواطنة.
«السيسى» شدد أيضًا خلال اللقاء، على انفتاح مصر على التعاون مع العراق، فى جميع المجالات الثنائية، فضلاً عن استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين، بهدف تعزيز التكاتف والتضامن بين الدول العربية، فى ظل الأزمات الإقليمية التى تواجه الأمة فى الوقت الراهن، والتى تفرض أهمية ترسيخ وحدة الصف ونزع فتيل الطائفية والمذهبية، وذلك فى إطار المحددات والمبادئ الثابتة لسياسة مصر القائمة على الاحترام المتبادل وعدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول والالتزام بقيم الأمانة وعدم التآمر.
ووجه «الجبورى» التهنئة إلى «السيسى» بمناسبة فوزه بفترة رئاسية ثانية، مشيراً إلى أن نتائج الانتخابات عكست المكانة التى يحظى بها الرئيس لدى الشعب المصرى، وثقته فى قيادته لمصر فى هذه المرحلة الدقيقة من تاريخها، مشيداً بما حققته مصر مؤخراً من نجاحات كبيرة فى مواجهة الإرهاب والانتصار عليه.
ونقل رئيس البرلمان العراقى إلى الرئيس السيسى شكر وتقدير الشعب العراقى لمواقف مصر قيادة وشعباً الداعمة لبلاده، مؤكداً أن مصر تعد دعامًا رئيسيًا للأمن والاستقرار بالوطن العربي، واهتمام بلاده بتعزيز علاقاتها المتميزة معها فى المجالات المختلفة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss