صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

وزير الآثار: القيادة السياسية تدعمنا بقوة لاستكمال المشروعات المتوقفة

3 ابريل 2018



كتب ـ علاء الدين ظاهر


كشف د.خالد العنانى وزير الآثار أن المشروعات الضخمة التى كانت متوقفة منذ فترة تتحرك بقوة بفضل الدعم الكبير الذى توليه القيادة السياسية والحكومة للآثار، وهو دعم غير مسبوق من قبل.
وأضاف العنانى فى تصريحات «روز اليوسف»: بفضل هذا الدعم، فإن العمل يسير بمعدلات جيدة جدا فى ترميم قصر البارون ومتحف الحضارة والمعبد اليهودى بالإسكندرية والمتحف اليونانى الرومانى، كذلك متحف سوهاج المغلق وحجر أساسه وضع 1981، وجار العمل فيه حاليا لافتتاحه الشهر الحالى.
وتابع: الرئيس السيسى يتابع الآثار جيدا، وهى تمثل إحدى الأولويات المهمة للقيادة السياسية كونها تراثنا وشرفنا الذى لا يعوض، وما يؤكد ذلك أن الآثار تعد من الموضوعات الرئيسية التى لا تخلو منها اجتماعات الحكومة ومجلس الوزراء.
من ناحية أخرى، أطلق قطاع المتاحف بوزارة الآثار عددا من الدورات التدريبية تحت شعار «من الشباب وإلى الشباب»، وذلك لأمناء المتاحف الجدد لتقديم خدمة تعليمية وثقافية أفضل لجمهور المتاحف العريض.. وقالت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف إن فريق عمل مكون من الشباب المتخصصين وحاملى درجة الماجستير فى الدراسات المتحفية من العاملين بمختلف المتاحف المصرية بتقديم الدورات التدريبية لزملائهم بمتاحف الصعيد والتى تضم متحف الأقصر، وأسوان، والتحنيط، والاتونى، والتى من شأنها إعداد أمناء آثار على أكبر قدر من الثقافة والمعرفة نظراً للدور الهام الذى على عاتقه باعتباره الصوت المعبر عن آثار متحفه.. وأوضحت صلاح أن تلك الدورات تتضمن محاضرات مختلفة حول إعداد البرامج التعليمية، وتوضيح الدور الفعلى لأمين آثار المتحف، وأيضاً تنظيم ورش عمل مختلفة فى التسجيل والتوثيق والتواصل المجتمعى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss