صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

انتظام الامتحانات.. باستثناء بورسعيد وترحيل طلاب المدينة.. و35 حالة غش بالقاهرة

4 يناير 2013

كتب : محمد الشرقاوي و شيماء عدلى




توجه د.مصطفى مسعد وزير التعليم العالى إلى محافظة بورسعيد أمس للوقوف على حقيقة أحداث الاشتباكات بين الطلبة بالجامعة وتم عقد مجلس جامعى طارئ لمناقشة الحدث ، كما عقد لقاءات مع مدير الأمن والمحافظ ببورسعيد وأعلن عن انتظام الامتحانات بالجامعات المصرية باستثناء جامعة بورسعيد نظرا للاحداث المؤسفة التى وقعت واسفرت عن اصابة ما يزيد على 66 مصابا.

 
واكد مسعد ان كل ما تردد عن ارجاء الامتحانات اسوة بجامعة بورسعيد اخبار غير صحيحة وعارية عن الصحة وانه تم التشديد على رؤساء الجامعات بضرورة استمرار الامتحانات واخذ الاحتياطات لتأمينها حتى يؤدى الطلاب الامتحانات فى جو مناسب.
 
وأعلنت الجامعة عن تشكيل لجنة لتقصى حقائق مجزرة جامعة بورسعيد تمهيدا لاحالة المسئولين للنيابة ومن المنتظر ان تتابع النيابة الموقف.
 
كما يتم التنسيق حاليا مع رئيس الجامعة والمجلس الاعلى للجامعات لتحديد موعد عودة انتظام الدراسة مع وجود احتمالية إرجائها للتيرم الثانى فى حالة تعثر توفير الامن والسلامة اللازمين لاجراء الامتحانات داخل الجامعة.
 
ومن ناحية اخرى طالبت جامعة بورسعيد طلاب المدن الجامعية بالرحيل امس من مقر السكن بالمدينة تجنبا لحدوث اشتباكات جديدة وحفاظا على ارواح الطلاب.
 
فيما ندد عدد من اساتذة الجامعات بالاحداث ، أنها لاول مرة تحدث احداث عنف وبلطجة داخل اسوار الجامعات وانه لابد من الحفاظ على هيبة الجامعة مكانا للعلم والدراسة وليس المشاحنات السياسية والكروية ولا يجدر ان يتعطل مستقبل الطلاب بهذه الاعمال.
 
 وفى سياق متصل أعلن د.حسام كامل رئيس جامعة القاهرة أنه سيتم البدء فى إعلان نتائج الفصل الدراسى الأول بكليات الجامعة تباعا عقب إجازة نصف العام الدراسى وحتى 15 مارس المقبل، وأوضح أن الجامعة اتخذت جميع الإجراءات التى تلزم أعمال الامتحانات إلى جانب تأمينها منذ بدايتها فى 29 ديسمبر وفق الجداول المحددة والترتيبات الخاصة بها.
 
 وقال د.عز الدين أبوستيت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إن تقرير سير امتحانات الفصل الدراسى الأول لم يرصد أية ظواهر سلبية تؤثر على سير الامتحانات أو معوقات فى اللجان بشكل عام، ولكنه تم رصد حوالي 35 حالة غش فردية في الأسبوع الأول فى عدد من الكليات.
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss