صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

سيناء 2018.. الجيش يحاصر الإرهاب

2 ابريل 2018



كتب - عمر علم الدين

تمكنت القوات المسلحة من رصد واستهداف بؤرة إرهابية شديدة الخطورة بشمال سيناء، والقضاء على أحد العناصر التكفيرية خلال تبادل لإطلاق النار، ضمن عملية المجابهة الشاملة «سيناء 2018»، ونتيجة للأعمال القتالية فى مختلف المناطق استشهد ضابط وجندى وأصيب ضابط صف وجندى.
وتم تنفيذ عملية نوعية بنطاق الجيش الثالث أسفرت عن تصفية 5 تكفيريين بحوزتهم البنادق الآلية، كما فجر المهندسون العسكريون 163 عبوة ناسفة زرعت لاستهداف قوات المداهمات. وضبطت القوات المسلحة 19 قطعة سلاح، بالإضافة لتدمير 993 ملجأً ووكرًا ومخزنًا والتحفظ على 19 عربة تابعة للإرهابيين، كما قُبض على 513 عنصرًا أجراميًا. فيما نظمت التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود بالتعاون مع الشرطة أكثر من 600  كمين ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية والظهير الصحراوى للسيطرة على المناطق الحدودية فى الاتجاهين الغربى والجنوبى. ونجحت قوات حرس الحدود فى تدمير فتحة نفق برفح شمال سيناء، وكذلك ضبط سيارة بداخلها 38 لفافة بانجو وأخرى بداخلها 166 قطعة حشيش، فيما دُمرت 84 مزرعة بانجو وخشخاش بوسط سيناء.
كما قام حرس الحدود بضبط عربة نقل محمل عليها 3.5 ملايين قرص مخدر و37 كجم بانجو، بالإضافة لإحباط محاولة تسلل 169 فردًا من جنسيات مختلفة عبر الحدود الغربية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss