صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

القضية الفلسطينية على مائدة شكرى ونظيره الأردنى

2 ابريل 2018



كتب ـ حمادة الكحلى

عقد سامح شكرى وزير الخارجية، جلسة مباحثات مع نظيره الأردنى أيمن الصفدى، تناولت مجمل الأوضاع فى المنطقة وفى مقدمتها تدهور الأوضاع الأمنية بفلسطين فى أعقاب المجزرة التى ارتكبتها سلطات الاحتلال الإسرائيلى بحق الفلسطينيين فى «يوم الأرض».
وعقب المباحثات عقد الوزيران مؤتمرا صحفيا، حيث قال وزير الخارجية سامح شكرى، إن هناك إرادة سياسية مشتركة بتوجيهات من قيادات مصر والأردن باستمرار التنسيق والتشاور بين البلدين بما يخدم العلاقات الثنائية ويحقق الأمن الذى ينشده كلا الطرفين، مضيفا أن مباحثاته مع الوزير الأردنى تناولت كل القضايا الثنائية.
التطورات فى قطاع غزة وما يتعرض له الشعب الفلسطينى جعل لهذا الملف أولوية على جدول مباحثات الوزيرين، حيث جرى التباحث حول سبل حماية الشعب الفلسطينى وتحقيق حقوقه المشروعة والعمل بين مصر والأردن على الصعيد الدولى لخدمة تلك الأهداف.. وأكد شكرى أن مصر على تواصل مستمر مع السلطة الفلسطينية والشركاء الدوليين لحماية الشعب الفلسطينى والسعى لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، لافتًا إلى أن القضية الفلسطينية هى القضية المركزية والشاغل الأول، حيث إن الاستقرار ودحر الإرهاب مرتبط ارتباطا وثيقا بإعطاء الشعب الفلسطينى حقوقه المشروعة وفقا للمرجعيات الدولية التى تؤدى إلى تحقيق المصلحة وإقامة سلام بين دولة مستقلة فلسطينية وإسرائيل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss