صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

توزيع شنط رمضان على 400 ألف أسرة من الأوقاف والتموين

2 ابريل 2018



كتب - أشرف أبوالريش - نشأت حمدى

 

وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية بروتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف لتوفير ٢٠٠٠ طن سلع غذائية لشنط رمضان.
أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن شنطة رمضان التى يتم تجهيزها ضمن بروتوكول تم توقيعه مع وزارة الأوقاف لا يوجد بها لحمة.
وأوضح خلال توقيع بروتوكول بين التموين والأوقاف لتجهيز شنطة رمضان لـ ٤٠٠ ألف أسرة محتاجة على مستوى الجمهورية.
وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أن البروتوكول يهدف لتوفير 2000 طن مواد غذائية لتجهيز شنطة رمضان وتشمل 800 طن سكر و800 أرز و 400 مكرونة على أن يكون وزن الشنطة 5 كيلو وتشمل 2 كيلو أرز و 2كيلو سكر وكيلو مكرونة لما يكفى 400 ألف أسرة.
وأضاف أن البروتوكول يضمن إعداد قوائم بالمحتاجين بالمحافظات بما فيها محافظات الوجه القبلى بحيث يتم إعداد 125 ألف طن الأكثر احتياجا لكل محافظة.
بدوره أشاد الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف بالدور الرائد لوزارة التموين والتجارة الداخلية وذللك فى سرعة تلبية احتياجات وزارة الأوقاف من اللحوم وزيادة الطلب عليها والذى فوجئ من جانب الدكتور على المصيلحى بسرعة توفير الكميات المطلوبة فورًا.
واضاف وزير الاوقافة خلال توقيع برتكول تعاوين مع وزارة التموين لتجهيز الشنط الرمضانية والتى وعد بتوزيعها فى محافظات الوجه القبلى بدءا من محافظة الجيزة والفيوم والمنيا وبنى سويف وسوهاج وأسواق.
وعد وزير الأوقاف بتغطية مناطق سيوة والواحات ومحافظة سيناء فى توزيع اللحوم والشنط الرمضانية.
ووجه مختار الشكر إلى الشركة القابضة للصناعات الغذائية فى مساعدة وتوفير احتياجات السلع الغذائية لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين من الأسر الأولى بالرعاية الاجتماعية.
وكشف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف عن الاتفاق خلال العام الماضى مع وزارة التموين على توفير نحو ٥٥٠ طن لحوم بتكلفة 48.2 مليون جنيه.
وأشاد خلال المؤتمر الصحفى بجاهزية وزارة التموين وشركاتها على توفير الكميات المطلوبة، حيث تقوم بتوفير كافة الكميات دون نقص أو تأخير.
ولفت جمعة إلى زيادة ميزانية وزارة الأوقاف من ٢٤ مليون جنيه خلال العام المالى الماضى إلى ٢٣٠ مليون جنيه خلال العام الجاري، إضافة إلى ٤٨ مليون جنيه صكوك أضاحى.
وأضاف أنه سيتم توزيع شنط رمضان فى المناطق الأكثر احتياجا حيث سيتم توزيع نحو ١٢٥ طنًا على نحو ٢٥ ألف طن بمحافظات الصعيد إضافة إلى محافظة الجيزة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss