صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

تفعيل قانونى الباعة الجائلين والنظافة العامة وسحب أراضى مستثمرين لعدم الجدية

4 يناير 2013

الاسماعيلية: آيات سمير وشيرين صادق و نيفين صبري




تفقد أمس اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية يرافقه المهندس عبد الله فوزى رئيس شركة المترو محطة الشهداء واستقلا القطار من محطة الشهداء حيث توجها فى زيارة مفاجئة لمحطة مترو حلوان بعد شكاوى العاملين والسائقين من أعمال البلطجة والاعتداءات عليهم وتهديدهم بالإضراب فى حالة عدم توفير الحماية اللازمة لهم أثناء عملهم.

 
وذلك فى أعقاب الاشتباكات التى وقعت مساء الثلاثاء الماضي، واعتدى فيها الباعة الجائلون على العاملين بالمحطة وأصابوا اثنين من السائقين، وفى أعقابها هدد السائقون بعمل اضراب وإيقاف حركة المترو وهو الأمر الذى دفع وزير الداخلية للقيام بجولته أمس لتعضيد موقف السائقين وتأمينهم وإخلاء الباعة الجائلين من محطة حلوان.
 
فى سياق متصل أصدر اللواء جمال إمبابى محافظ الإسماعيلية تعليمات مشددة لجميع رؤساء الوحدات المحلية بضرورة الالتزام بتفعيل قرارات رئيس الجمهورية رقمى 105، 106 لسنة 2012 بشأن الباعة الجائلين والنظافة العامة.
 
ويقضى القانون بالتزام الباعة المتجولين بالأماكن المخصصة لهم بالأسواق الصغيرة وعدم سد الشوارع وتعطيل حركة المرور وإلقاء المخلفات ويعاقب من يرتكب ذلك بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر أو غرامة لا تزيد على ستة أشهر أو غرامة لا تزيد على خمسة آلاف جنيه ومصادرة البضائع المضبوطة.
 
ومن ناحية أخرى أكد اللواء جمال إمبابى محافظ الإسماعيلية على جميع مديرى ورؤساء المناطق الصناعية والاستثمارية بنطاق المحافظة بضرورة تكثيف وتضافر جميع الجهود والتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية ومكتب خدمة المستثمرين بالمحافظة بسرعة الانتهاء من تحديد التوصيف الخاص بالأراضى غير مرفقة وشروط التوصيف وكذا الأراضى المرفقة والفرق بينهما وضرورة الأخذ فى الاعتبار إعادة النظر فى تقدير سعر متر الأرض المرفقة وغير المرفقة بجميع المناطق الصناعية بالمحافظة وأشار إلى ضرورة العمل على النهوض بالاستثمار والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات الجديدة.
 

كما تقرر إلغاء قرارات التخصيص لعدد 12 مشروعاً استثمارياً بالمناطق الصناعية بالمحافظة وذلك بسبب عدم الجدية كما تمت الموافقة على الطلبات المقدمة من أصحاب عدد 36 مشروعًا استثماريًا متنوعًا والتى طلبت الموافقة لها على التنازل أو التأجير للغير والبعض ممن طالب بزيادة مساحات الأراضى المخصصة لها وذلك تشجيعًا ودفعًا لحركة الاستثمار بالمنطقة.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss