صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

رئيس مجلس النواب ووزيرا التعليم العالى يشهدون منح الدكتوراة الفخرية لـ «الباز»

2 ابريل 2018



كتبت - شيماء عدلى

يشهد أ.د على عبد العال رئيس مجلس النواب و أ.د خالد  عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج افتتاح مؤتمر جامعة عين شمس العلمى السابع والمقام تحت شعار» عالمية وانطلاق» وذلك  اليوم الاثنين.
وحفل الافتتاح يشهد مراسم منح الدكنوراة الفخرية لعالم الفضاء المصرى فاروق الباز وذلك بحضور عدد من الشخصيات العامة من بينهم سمو الأمير نايف بن ثنيان آل سعود و الدكتور على النملة وزير العمل والشئون الاجتماعية السعودى السابق.كما يتم تكريم 4 من أبناء جامعة عين شمس الحاصلين على جوائز النيل والتفوق والدولة التقديرية والتشجيعية.
وأكد أ.د  عبد الوهاب عزت أن مؤتمر هذا العام ينفرد باختيار ضيف شرف للمؤتمر، حيث تحل جمهورية الصين الشعبية ضيف شرف مؤتمر الجامعة فى نسخته السابعة والذى يستمر فى الفترة من 2إلي5 من أبريل المقبل.
وأوضح  أ.د.عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس المؤتمر أن هذا المؤتمر يعقد فى إطار جهود جامعة عين شمس فى الفترة الحالية للوصول إلى مصاف الجامعات العالمية فى التصنيفات الدولية؛ ولقد اهتمت الجامعة بالانفتاح على الجامعات العالمية من خلال عقد اتفاقيات وعمل مشروعات وأبحاث مشتركة وفعاليات دولية؛ كما أولت الجامعة اهتمامًا كبيرًا بدعم الأبحاث الجارية عن طريق دعم النشر الدولي، وتشجيع إجراء الرسائل العلمية، وذلك للمساهمة فى تحقيق أهداف الجامعة الرامية للعالمية والانطلاق. .  وأكد أ.د.عبد الناصر سنجاب أن المؤتمر يضم هذا العام 5 قطاعات رئيسية هي: قطاع العلوم الطبية وقطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية و قطاع العلوم الأساسية و قطاع العلوم الهندسية وقطاع العلوم الزراعية، ويحاضر بها جميعًا 115 متحدثًا، فضلا عن 50 من رؤساء الجلسات و مقرريها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss