صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

سيناء.. الحلم

1 ابريل 2018



كتب – حسن أبو خزيم وناهد إمام


قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى: إن الحكومة وافقت على إنشاء منطقة حرة بنويبع، وهى تفعيل لقانون الاستثمار الفصل الرابع المادة 33.
 وأضافت سحر نصر فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن الدولة حريصة على إنشاء مناطق حرة للمحافظات، تعمل على توفير فرص عمل غير مقتصرة على السياحة.
 وأوضحت أن المناطق الحرة تمثل 24% من الصادرات، موضحة أنه بعد إنشاء المنطقة الحرة فى نويبع وقبل ذلك المنيا، يكون بذلك إجمالى المناطق الحرة 11 منطقة حرة.
قالت سحر نصر: إن حجم التمويل لمشروعات تنمية سيناء يبلغ 16 مليار دولار، نصفها توفرها الدولة المصرية، والنصف الآخر من الجانب السعودى.
 وأضافت الوزيرة أن محافظة جنوب سيناء من المحافظات التى تستفيد من حوافز قانون الاستثمار الجديد الصادر مؤخرا، وتشمل 50% إعفاء ضريبيا من التكلفة الاستثمارية لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد.
 ولفتت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، تعليقا على قرار إنشاء منطقة حرة فى نويبع بجنوب سيناء، إن القرار مهم ضمن خطط تنمية سيناء، كما يكتسب أهمية مضاعفة فى ضوء أن منطقة نويبع الجديدة هى أول عودة لإنشاء المناطق الحرة بعد توقف طويل، إذ كانت آخر منطقة حرة أنشأتها مصر فى العام 2005.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss