صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

ثروت سويلم عضو مجلس النواب لـ«روزاليوسف»: «السيسى» لا يحتاج ظهيرا سياسيا لأن الشعب كله يلتف حوله

1 ابريل 2018



كتب ـ حسن عبدالظاهر


أكد اللواء ثروت سويلم عضو مجلس النواب، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، لا يحتاج إلى ظهير سياسى لأن الشعب كله يقف وراءه لأنه المنقذ، مطالبًا بتعديل الدستور قائلاً: «لا يعقل أن تكون الدورة البرلمانية 5 سنوات ومدة الرئاسة 4 سنوات فقط».
وأضاف سويلم: «إن مصر 2014 كانت شبه دولة وبعد 4 سنوات من تولى السيسى أصبحت دولة قوية وحديثة، لذا يجب أن يقف الجميع حوله لاستكمال مسيرة التنمية، وإلى نص الحوار:
■ بعد فوز الرئيس عبدالفتاح السيسى بفترة رئاسية ثانية، هل ترى أنه فى حاجة لظهير سياسى؟
ـ الرئيس شعبيته كبيرة ولا يحتاج إلى ظهير سياسى، وظهر ذلك فى الانتخابات الأخيرة، حيث إنه نجح باكتساح رغم عدم امتلاكه ظهيرا حزبيا يسانده، وفترة جمع التوكيلات كانت خير دليل على التفاف الشعب حوله فالمواطنون تسابقوا من أجل مطالبته باستكمال مسيرة التنمية والإنجازات.
■ هناك من حاول أن يتاجر بشعبية الرئيس عقب القرارات الاقتصادية الصعبة؟
ـ بالعكس القرارات تعكس مدى صراحة الرئيس الذى يختار مصلحة مصر، وتلك القرارات هى تراكمات لـ30 سنة ماضية، ولم يجرؤ أحد على أخذها لأنه هو الأصدق، فالقرارات الاقتصادية كانت أشبه بعملية جراحية صعبة ونجحنا فى اجتيازها، ونتعافى منها تدريجيًا.
■ هل القرارات الاقتصادية بدأت تؤتى ثمارها؟
ـ نتعافى ولكن نحتاج إلى بعض الوقت، خاصةً أن الفئات التى تأثرت من ارتفاع الأسعار هى محدودة الدخل وبمجرد انخفاضها سيشعر المواطن بالتحسن، ومن هنا أطالب بزيادة برامج الحماية الاجتماعية مثل تكافل وكرامة وغيرها، لأنها من الأمور التى يشعر بها المواطن وتؤثر فيه.
 ■ ما رأيك فى دعوات تعديل الدستور؟
ـ الدستور المصرى يحتاج إلى تعديل، فلا يعقل أن تكون مدة الدورة البرلمانية 5 سنوات، ومدة الرئيس 4 فقط، وإذا كان عضو البرلمان له حق الترشح فى دائرته بكل دورة، فلماذا الرئاسة تكون محددة، خاصةً أن القادة المؤثرين فى تاريخ الأمم لا يتكررون دائمًا، لذا فتعديل الدستور ضرورة.
 ■ ما شكل الحكومة التى تحتاجها مصر بعد انتخابات الرئاسة؟
ـ مصر تحتاج لحكومة تتناسب مع ثقافة الشعب المصرى، خاصةً بعد القرارات الاقتصادية الصعبة، وتستمر فى استرداد المنهوب من أراضى الدولة، ومكافحة الفساد، وتوفير المزيد من الحماية الاجتماعية.
■ بصفتك المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، متى تعود الجماهير للمدرجات؟
ـ الجماهير هى روح الكرة المصرية وعودتها أمر مهم وضرورى، خاصةً فى ظل الاستقرار الأمنى الذى تمتع به البلاد، ووزارة الداخلية تبذل مجهودا كبيرا من أجل ذلك ويحرص اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية على ذلك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شمس مصر تشرق فى نيويورك
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
وانطلق ماراثون العام الدراسى الجديد
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك

Facebook twitter rss