صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد العام المقبل

1 ابريل 2018



كتبت ـ مينرفا سعد


أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن مجلس الوزراء وافق على تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة على طلاب الصف الأول الثانوى خلال العام الدراسى المقبل مشيرًا  إلى أن الطالب سيؤدى ١٢ امتحانًا خلال الثلاث سنوات.
 وأشار المصدر أن طريقة احتساب مجموع الثانوية العامة ستكون عن متوسط أعلى ٦ درجات حصل عليها الطالب فى ١٢ امتحانًا, مؤكدًا أن مجلس الوزراء أعطى تعليمات لوزير التعليم بتوضيح النظام الجديد للرأى العام قبل تطبيقه.
وأضاف أن سيتم توزيع ما يقرب من مليون تابلت تعليمى على طلاب الصف الأول الثانوى, موضحًا أن مجلس الوزراء حدد استخدامها فى الدراسة فقط وليس الامتحانات نظرًا لوجود اعتبارات سوء الاستخدام والصيانة وقدرات الشبكة والتأمين على الأجهزة وبرامج الحماية الخاصة بكل جهاز.
وأشار إلى أنه سيتم تأجيل الامتحانات الإلكترونية إلى عام الدراسى بعد المقبل لافتا إلى أنه سيتم عمل تجربة كبيرة فى عمل الامتحانات الإلكترونية وتصحيحها لمعرفة الإيجابيات والسلبيات وتلافى العيوب قبل تطبيقها على الطلبة فى العام الدراسى ٢٠١٩/ ٢٠٢٠.
وقال: إن الوزارة ستقوم بتدريب كل معلمى الصف الأول الثانوى خلال إجازة آخر العام على استخدام التابلت التعليمى وطرق الشرح به, موضحًا أن المعلم سيقوم بالشرح عن طريق جهازه الشخصى والمتصل بأجهزة الطلبة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

برتوكول تعاون بين مؤسسة «روزاليوسف» و«البريد المصرى»
معًا ضد الفساد
4 مراحل لاختيار المتقدمين لمسابقة التعليم
«النقابات العمالية» تحتشد لتأييد التعديلات الدستورية.. «نعم» للاستقرار والتنمية
«الإرهاب» العدو الأول لمقدرات الشعوب
حملة (خليها تكاكى) تربك حسابات تجار الدواجن
موعدنا 13 مارس

Facebook twitter rss