صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

تربك المحروسة.. و«الصحة» ترفع الطوارئ

30 مارس 2018



كتب ـ محمود جودة -  وإبراهيم المنشاوى - والمحافظات ـ حنان عليوه وهبة وصفى ومحمود هيكل

شهدت محافظات الجمهورية على مدار اليوميين الماضيين عواصف ترابية، مصحوبة بأمطار خفيفة، تسببت فى توقف حركة المواصلات، بعدما امتلأت الشوارع بالأتربة، وحجبت الرؤية على الطرق الرئيسية، فضلا عن تعرض بعض المواطنين لضيق فى التنفس، ما جعل الكثير يلتزم المنازل، فضلا عن إغلاق عدد من الموانئ على رأسها موانئ نويبع وشرم الشيخ البحرى، والبرلس، بعد ارتفاع الأمواج لنحو 3 أمتار.
إلى ذلك واصلت وزارة الصحة والسكان، أمس، تنفيذ خطتها للطوارئ، رغم انتهاء الانتخابات الرئاسية، وذلك بسبب العاصفة الترابية التى تجتاح البلاد، حيث أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، رفع درجة الاستعدادات إلى الدرجة القصوى بمستشفيات الصدر على مستوى الجمهورية تزامناً مع العاصفة، مؤكدا جاهزية أقسام الاستقبال والطوارئ والعنايات المركزة وتوافر أسطوانات الأكسجين وموسعات الشعب الهوائية وأجهزة النيبيولايزر بتلك المستشفيات حتى يتسنى لها استقبال أى طارئ.
ونصحت الوزارة مرضى الربو والحساسية الصدرية بعدم التعرض للعواصف الترابية، وأن يلتزموا بالعلاج المقرر لهم مع البقاء فى منازلهم، وإذا اضطروا إلى الخروج فعليهم وضع «ماسك» أو كمامة على الأنف والفم، وفى حالة حدوث أى طارئ، يتم التوجه سريعاً إلى أقرب مستشفى صدر أو عام لتلقى العلاج اللازم.
وعلى صعيد متصل أكد محمد السحراوى، نقيب الصيادين بميناء بورسعيد، توقف حركة الصيد بالميناء منذ 3 أيام، بسبب نوة الشمس الكبيرة التى بدأت 22 مارس الجارى، ثم أعقبتها نوة «العوه» التى تصاحبها رياح شديدة وصلت إلى 40 عقدة.
كما أعلن ملاك يوسف، المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، إعادة فتح موانئ السويس والزيتيات، بمحافظة السويس، أمس، بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار الرياح، بينما استمر إغلاق مينائى نويبع وشرم الشيخ البحرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss