صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

الأطفال يقدمون التحية لرجال الجيش

29 مارس 2018



كتب - ناهد سعد وبشير عبدالرؤوف  

 

كشفت الانتخابات الرئاسية عن ظاهرة غرسها الآباء والأمهات فى الأطفال وهو حب الوطن، ظهرت مظاهر الحب والاحترام والتقدير من الأطفال تجاه رجال الجيش الذين يقومون بدروهم فى حماية أمن واستقرار البلاد والمواطنين من خلال رغبة الأطفال فى التقاط الصور التذكارية مع هؤلاء الظباط المشرفين على حماية اللجان, كرمز لأبطال الوطن المرابطين على حدود مصر.
كذلك أكدت والدة الطفل «معاذ» إن  ابنها أصر على النزول مع والده أثناء الإدلاء بصوتها فى الانتخابات رغبة منه للشعور بأنه فرد من أفراد المجتمع, وأنه لم يعد طفلًا لا يدرك تلك الأمور السياسية الكبيرة، وأنه يريد المشاركة فى رسم مستقبله وأنه أراد التصويت بنفسه على اسم المرشح الذى سيختاره وقام بغمس أصبعه فى الحبر الفسفورى.
بينما اصطحبت حنان السيد الحفناوى، ربة منزل، طفليها هبة، 12 سنة، ومحمد، 8 سنوات، وقالت: «عاوزين يشوفوا الانتخابات ويشاركوا ويلونوا إيديهم بالحبر».. وقالت الخبيرة التربوية إيمان عبدالله: إنه كما يوجد تربية أخلاقية يوجد تربية نفسية واجتماعية، وكذلك تربية سياسية ومشاركة الأطفال فى الانتخابات تنمى جميع تلك الجوانب فى شخصة الطفل، فنحن نلاحظ الآن أن شخصية الشباب تتميز بالهشاشة ومن السهل اختراقهم, للأسف وبالتالى فإن مشاركة الأطفال فى الأنشطة الاجتماعية يساهم بشكل كبير فى بناء شخصياتهم ويعمل على دمج الطفل فى المجتمع ويجنبه من الدخول فى حالة اغتراب اجتماعى وهو ما تستغله قوى الشر كمدخل لشخصية الطفل والمراهق والعمل على اجتذابه واختراقه وتجنيده بعد ذلك لتنفيذ مخططات مغرضة . . وأضافت أن  المشاركة المجتمعية للطفل يثقل شخصيته وينمى لديه الشعور بأنه جزء فاعل ويجعله شخصية مسئولة قادرة على تحمل المسئولية لا شخصية اعتمادية .. وبالتالى فيجب أن يستمر ذلك التفاعل حتى بعد الانتخابات من خلال الأعمال المجتمعية الأخرى والمشاركة فى حملات نظافة الأحياء والتبرعات للمحتاجين وغيرها من المشاركات المجتمعية.
رصدت «روزاليوسف» قيام أطفال بحلوان بالمرور على اللجان الانتخابية وتقديم التحية لرجال القوات المسلحة القائمين على تأمينها، كما التقطوا الصور التذكارية معهم، فيما استمرت أكبر غرفة عمليات بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، لرصد تصويت الشباب، من أعضاء مراكز الشباب من لهم حق التصويت البالغ عددهم 2 مليون شاب، وكذلك غرفة محافظة القاهرة، فى متابعة سير العملية الانتخابية.
وأعرب محافظ القاهرة، المهندس.عاطف عبد الحميد، عن تفاؤله بتواصل المشاركة الإيجابية للمواطنين فى اختيار رئيسهم القادم من خلال اقتراع حر نزيه، وشهد إصرار معظم سكان حى الأسمرات على رد الجميل لوطنهم بالإقبال بكثافة على اللجنة الانتخابية، لاستكمال فرحتهم ورسالتهم إلى العالم بأن مصر ستظل مهد الحضارة والديمقراطية وعشق شعبها للحرية.
وعلى الرغم من توجيهات محافظ القاهرة، وجميع الجهات المعنية القائمة تعلى تأمين اللجان الانتخابية قبل بدء عمليات الاقتراع، قام حى المرج، برفع سيارة متروكة من أمام لجنة مدرسة خالد بن الوليد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss