صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

نتانياهو: مرسي فرعون جديد علي عرش مصر

3 يناير 2013

كتب : اسلام عبدالكريم




استهل رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتانياهو» جلسته في قسم العهد القديم، في المنزل الإداري لرئيس الوزراء بالفقرة الأولي من سفر الخروج بالكتاب المقدس والتي تقول «وقام ملك جديد علي عرش مصر» ورأت القناة السابعة من التليفزيون الإسرائيلي أن نتانياهو ربطها بالأوضاع في مصر.

يذكر أن تلك الفقرة في سفر الخروج تشير إلي فرعون مصر في عهد نبي الله موسي ووفقا للمعتقد اليهودي فإن هذا الفرعون اضطهد اليهود وأذاقهم المرار، لكن تقرير التليفزيون لم يفسر مضمون ما قاله رئيس الحكومة وهل كان يقصد أنه عهد جديد لرئيس جديد في مصر، أم أنه يشبهه بالفرعون الذي سوف يضطهد اليهود ويدخل معهم في عهد مظلم من جديد وفقا للموروث اليهودي.

من ناحية أخري اقترح الناشط اليميني الإسرائيلي موشيه فيجلين المرشح عن حزب «الليكود» للكنيست في مؤتمر انتخابي له أمس دفع مبلغ نصف مليون دولار لكل عائلة فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة إذا وافقت علي تركها. كما عرض عدد آخر من الشخصيات المحسوبة علي الجناح اليميني في الليكود اثناء المؤتمر من بينهم الوزير يولي إدلشتاين ورئيس الائتلاف الحكومي الحالي زئيف إلكين والنائب ياريف ليفين ضم الضفة الغربية أو أجزاء منها إلي إسرائيل بشكل تدريجي تدريجيًا.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss