صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تشريعية الشوري: لن ننتظر الحوار الوطني وسنصدر قانون الانتخابات

3 يناير 2013



كتب - فريدة محمد ومي زكريا وأسامة رمضان

طالب عدد من نواب اللجنة التشريعية بمجلس الشوري بضرورة الإسراع في إقرار قانون الانتخابات البرلمانية.

وقال النواب: لابد من أن تبدأ إجراءات انتخابات مجلس النواب خلال 60 يوما وطالبوا بعدم انتظار نتائج الحوار الوطني خاصة أنهم حصلوا علي سلطة التشريع كاملة بموجب الإعلان الدستوري الأخير.

من ناحية آخري أثارت تصريحات نائب رئيس الجمهورية المستشار محمود مكي بإعلانه عن احتمالات حضور جبهة الانقاذ الوطني جلسة 9 يناير الجاري حالة من الجدل، ورغم نفي المتحدث الاعلامي للجبهة حسين عبدالغني أي اتصالات بين ممثلي الحوار الوطني وقيادات الجبهة عن طريق لجنة ثلاثية تضم الناشر إبراهيم المعلم والمفكر القبطي سامح فوزي والنائب السابق أنور السادات، إلا أن هناك توجهاً لدي الجبهة لدراسة حضور جلسات الحوار الوطني.

وكشف أحمد دراج القيادي بحزب الدستور وجبهة الانقاذ أن اللجنة الثلاثية لم تكن مكلفة من قبل أعضاء الحوار الوطني وإنما تحركها كان بمبادرة شخصية منها، مؤكدا أن الاجتماع المقبل للجبهة سيحدد موقفهم من الحضور أو عدمه، لافتا إلي أن الجبهة تشترط معرفة أطراف الجلسة وأجندة اللقاء، بجانب علانية الاجتماع والالتزام بما ستسفر عنه هذه الجلسات وإلا سيتم الانسحاب فوراً من اللقاء ويعلن ذلك علي الشعب المصري.

بينما واصل حزبا المؤتمر ومصر القوية انتقاداتهما لمشروع قانون الانتخابات البرلمانية، واغفاله مقترحات الجبهة وحزب مصر القوية، خاصة أن القانون لا يحمل أي ضمانات للاشراف القضائي ولا يحدد سقفا للدعاية الانتخابية كما كان الوضع في السابق.

وأعلنت جبهة الانقاذ الوطني وعدد من أحزاب القوي المدنية رسميا عن ترتيباتها النهائية في تحديد معايير وضع القوائم الانتخابية التي سيخوضون بها الانتخابات البرلمانية

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
«المصــرييـن أهُــمّ»
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss