صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

تأجيل قضية «فتنة إمبابة» إلى 2 يونيو كتبت - هند نجيب وأميرة حسن

2 ابريل 2012

كتب : اميرة حسن

كتب : هند نجيب




أجلت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ جلسة قضية فتنة إمبابة لجلسة 2 يونيو مع إخلاء سبيل جميع المتهمين بكفالة عشرة آلاف جنيه.
 

الجلسة التى يحاكم فيها 48 متهما من المسلمين والأقباط المتسببين فى أحداث الفتنة الطائفية بإمبابة يوم 7 و8 مايو من العام الماضى شهدت مشادات بين المستشار حسن رضوان رئيس المحكمة وهيئة الدفاع عن المتهمين بعد أن وجه المحامى على إسماعيل سؤالاً حادًا بنبرة عالية الصوت لرضوان قائلاً: هل مازلنا نحاكم أمام محكمة أمن دولة عليا طوارئ أم أمام محكمة جنايات أنا عايز المحكمة تعلمنى؟

 

من جانبه رد رضوان قائلاً: أعلمك ما أعلمكش إيه ما تعليش صوتك على المحكمة ولا تتجاوز النيابة قررت إنهاء حالة الطوارئ فقد ولكن القانون مازال قائما وأنه فى حالة انتهاك حالة الطوارئ يتم اللجوء للقانون ورفض محامى الدفاع الاستماع للشاهد العقيد ماجد عبدالغفار مطالبا المحكمة بالحديث أولاً عن إخلاء سبيل المتهمين مما دفع رئيس المحكمة للرد عليه لا تعطل عمل المحكمة.

 

طلب المستشار من حرس القاعة إخراج المحامى خارج القاعة تماما لإخلاله بنظام المحاكمة قائلاً كل مرة تعمل نفس الشغب ومش هرفع الجلسة، لكن إسماعيل رفض الخروج من القاعة قائلاً مش هخرج لو هموت مما أدى إلى مشادات بين المحامين وحرس القاعة وانتهى الأمر بخروج هيئة المحكمة إلى غرفة المداولة.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
قصة نجاح
كاريكاتير أحمد دياب
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss