صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تركيا تحتل «عفرين»

21 مارس 2018



كتب - محمد عثمان وكالات الأنباء


تعرى الوقح القبيح للدولة التركية، فما عادت تستطيع الكذب مرة أخرى على العالم، بدعاوى حماية الإسلام أو مقاتلة الإرهابيين، بعد أن أقدم الجيش التركى أمس الأول على احتلال أرضٍ عربية، وروّع سكانها الآمنين، واستهدف المدنيين بالرصاص والبارود، كل هذا جرى فى «عفرين» السورية، التى أغلقها جيش «أردوغان»، ومنع المدنيين وعناصر الجيش السورى الحر من العودة إلى منازلهم.
وعاث الجيش التركى فى «عفرين» فسادًا، إذ أظهرت تقارير وصور صحفية القوات التركية وهى تقوم بأعمال سلب ونهب وسرقة للمتاجر والمحال والمنشآت المدنية التى يملكها سكان «عفرين»، فى مشاهد وحشية تشبه ما تقوم به الميليشيات المسلحة اللصوصية، مستبيحين كل الحرمات، هاتكين كل الأعراف والقوانين الدولية. يحدث هذا وسط صمت دولى مطبق، كسرته الإدارة المصرية بإدانتها احتلال تركيا لأراضٍ سورية، لتكون أول دولة مبادرة معلنة رفضها لما يرتكبه الجيش التركى من جرائم هناك. وكانت الأمم المتحدة ناشدت المجتمع الدولى تقديم إمدادات عاجلة «لوقف الوضع الكارثى لعشرات الآلاف من السكان فى عفرين».
ودعت الأمم المتحدة، اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى إتاحة فرصة أكبر للوصول إلى المدنيين فى عفرين، قائلة: «إن الهلال الأحمر التركى يفتقر للمصداقية بين أكراد سوريا بعد العملية العسكرية التركية».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss