صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

فضيحة «تميم»

21 مارس 2018



ترجمة  - وسام النحراوى

 

كشفت مجموعة شركات صهر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب «كوشنر» محاولات النظام القطرى التسلل للبيت الأبيض بعد ثلاثة أشهر فقط من تنصيب «ترامب»، فى جلسة جمعت والد جاريد كوشنر بوزير المالية القطرى بمدينة نيويورك تم خلالها مناقشة تمويل مشروع عقارى متعثر مالياً، حسبما نقلت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.
وأشارت الصحيفة إلى أن تشارلز كوشنر أصر على رفض الحصول على مثل هذا التمويل المحتمل لتفادى إثارة التساؤلات حول تضارب المصالح مع ابنه، الذى كان يدير شركة العائلة إلى أن أصبح مستشارًا كبيرًا لترامب، مؤكدا أن القطريين هم من طلبوا الاجتماع معه، إلا أنه قال لهم إن شركات كوشنر لاتقبل استثمارات الأموال السيادية.
وقالت الشركة: إن كوشنر وافق على الاجتماع كمجاملة، بينما قال متحدث باسم السفارة القطرية فى واشنطن إن حكومته ليس لديها تعليق. وكشفت «واشنطن بوست» تفاصيل الاجتماع السرى الذى جرى فى أبريل عام 2017 فى فندق «سانت ريجيس» بنيويورك.
وتعود حاجة شركة «كوشنر» إلى المال بعدما خسر أموالا طائلة فى عام 2007 عندما قرر بيع العديد من الشقق فى نيوجيرسى لشراء أغلى مبنى فى البلاد، وهو برج مكون من 41 طابقًا فى مانهاتن، وبعد فترة قصيرة، هبطت أسهم سوق العقارات، وترك كوشنر للشركة دينا بقيمة 1.2 مليار دولار مستحق فى أوائل عام 2019، ما تطلب أن يقوم أحدهم بمساعدة المجموعة العقارية لكوشنر وعرض تطوير البرج ومضاعفة حجمه!







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss