صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

محمد الريفى لـ«روزاليوسف»: «الموسيقيين» لم توقفنى.. ولن أخوض تجربة التمثيل

21 مارس 2018



حوار - محمد عباس
 

حالة من الجدل الشديد أثارها المطرب المغربى محمد الريفى، خلال الفترات الماضية بسبب عدد كبير من الخلافات التى نشبت بينه وبين المنتج، الذى وقع معه عقدًا منذ عدة سنوات عقب فوزه ببرنامج اكتشاف المواهب الشهير «إكس فاكتور»، كما ترددت خلال الأيام الماضية الكثير من الأقاويل التى أدت لإيقاف محمد الريفى عن الغناء فى مصر من قبل نقابة الموسيقيين بسبب عدم سداد الرسم النسبى لإحدى حفلاته.
الريفى خرج عن صمته وتحدث لـ”روزاليوسف” وكشف عن جميع كواليس أزمته، كما كشف عن أغنيته الجديدة التى يقوم بتصويرها حاليًا وسيتم طرحها خلال الفترات المقبلة، وتحدث عن إمكانية خوضه لتجربة التمثيل، ورأيه فى برامج اكتشاف المواهب وعلاقته بحسين الجسمى وشيرين عبدالوهاب، وأعلن عن أمنيته فى تقديم دويتو غنائى مع هؤلاء النجوم. كل هذا فى سطور هذا الحوار.

 ■ فى البداية كيف استقبلت خبر إيقافك عن الغناء فى مصر؟
- أجاب ضاحكًا.. لم تقم نقابة المهن الموسيقية بإيقافى تمامًا، والدليل أننى متعاقد على عدد من الحفلات أقربها اليوم، وسوف أقوم بإحياء حفلى بدون أى أزمات، فعلاقتى بنقابة الموسيقيين طيبة للغاية، وقد سددت كل الرسوم النسبية لحفلاتى، وكل ما يتردد ليس له أى أساس من الصحة، وأعرف جيدًا أن الأنسان الناجح هو الذى يسعى الكثيرون لتشويه صورته، ولكنى لن التفت لهذا تماما وسأرد من خلال أعمالى الفنية.
■ وماذا عن أزمتك مع شركة الإنتاج التى تسعى لإيقافك عن الغناء؟
- هذا الأمر انتهينا منه تماما، والقضاء المصرى ينظر عددًا من القضايا الآن بخصوص هذه الشركة، ولكنهم لن يقوموا بإيقافى كما يتردد، والقضاء المصرى سيفصل قريبًا فى هذه الأزمة وأعتقد أن الحق سيظهر للجميع.
■ وماذا عن أعمالك الفنية المقبلة .. وهل ستخوض تجربة التمثيل؟
- انتهيت مؤخرًا من تسجيل أغنية «منهم لله»، وأقوم حاليا بتصويرها على طريقة الفيديو كليب، وستطرح خلال الفترات المقبلة، وأهديها لكل من أساء لى خلال الفترات الماضية، خاصة أن كلمات الأغنية تعبر عنى بشكل شخصى، أما بخصوص التمثيل فلن أخوض هذه التجربة تماما لأننى مطرب ولست ممثلًا ولا أريد أن ابتعد عن ملعبي، فقد تلقيت الكثير من العروض ولكننى اعتذرت بسبب تركيزى على الغناء فقط.
■ ومن النجوم الذين تتمنى تقديم دويتو غنائى معهم؟
-  أحتاج لفترة طويلة لكى أقدم دويتو غنائيًا، خاصة أن أغنيتى الأخيرة «هتجنني» قد شاركنى من خلالها أحد المطربين، ولكننى أتمنى تقديم دويتو غنائى مع سوبر ستار فى العالم العربى بأكمله مثل عمرو دياب ومحمد منير وتامر حسنى ومحمد حماقى وغيرهم الكثيرون من نجوم الطرب فى الوطن العربى.
■ وماذا عن علاقتك بحسين الجسمى الآن.. ورأيك فى الأزمة التى تواجه شيرين عبدالوهاب؟
  - مازلت على تواصل مع حسين الجسمى، لكن من فترة لأخرى بسبب انشغال كل منا بعمله وإقامته فى دولة وإقامتى فى دولة أخرى، ولكنى أكن له كل الحب والاحترام ، أما شيرين فأنا أعرفها جيدًا فهى صاحبة قلب طيب وعفوية لأبعد مدى ولا أعتقد أنها تستحق كل هذا الهجوم، التى تتعرض له خلال الفترات الماضية، لكن الشعب المصرى يتمتع بسماحة كبيرة وسينتهى الأمر خلال الفترات المقبلة.
■ أخيرًا ما رأيك فى برامج اكتشاف المواهب؟  
- بالتأكيد يوجد الكثير من برامج المواهب التى تنفع المواهب الشابة، وتكون سببا لتحقيق نجوميتهم وتعرفهم على الكثيرين من الجمهور بالوطن العربى، لكن النجاح لا يتوقف عند لقب أى برنامج، بل يجب على الفنان أن يستمر ويجتهد حتى يصل إلى حلمه الذى يسعى له.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss