صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

تعظيم سلام للأبطال

20 مارس 2018



كتب ـ عمرعلم الدين

 

 على مدار الخمسة أيام الماضية استكملت القوات المسلحة المهام المخططة بعملية المجابهة الشاملة «سيناء 2018»، لتدمير الأوكار والبؤر الإرهابية وتطهير محيط القرى والمدن بشمال ووسط سيناء، وتعزيز قدرات التأمين الشامل على امتداد الحدود البرية والساحلية على جميع الاتجاهات الاستراتيجية، وقد استطاع أبطال الجيش تحقيق العديد من النجاحات وفقا للبيان الـ16 للقيادة العامة للقوات المسلحة، حيث أسفرت العمليات عن قيام القوات الجوية بتدمير سيارة دفع رباعى مفخخة، واستهداف وتدمير (12) هدفًا تمثل أوكارًا تستخدمها العناصر الإرهابية، بالإضافة لتدمير سيارة مفخخة تحتوى على كميات كبيرة من المواد المتفجرة أثناء محاوله اقتحام ارتكاز أمنى جنوب غرب مدينة العريش.
كما نجحت القوات فى تصفية (30) عنصرًا  تكفيريًا مسلحاً خلال تبادل لإطلاق النار مع قوة المداهمات بمناطق العمليات، بشمال ووسط سيناء، وعثر بحوزتهم على أسلحة نارية وأجهزة اتصال لاسلكية، كما تم القضاء على خلية إرهابية شديدة الخطورة، وتصفية (6) عناصر تكفيرية أثناء تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة، وضبط بحوزتهم (3) بنادق آلية، وعبوة ناسفة معدة للتفجير وذلك بعد توافر معلومات تفيد باختبائهم بأحد المنازل المهجورة بدائرة قسم أول العريش.
كما تم تنفيذ مداهمة لبؤرة إرهابية بمدينة رفح نتج عنها العثور على  رشاشين، و3 بنادق آلية وقناصة وخرطوش ومسدس وقاذف أر بى جى، وعدد من الذخائر الخاصة بهم بالإضافة لمركز إرسال، علاوة على القبض على 345 فردًا من بينهم عدد من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة والمطلوبين جنائياً.
قوات الجيش دمرت (386) وكراً ومخزناً وخندقاً بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء، حيث عثر بداخلها على كميات من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة وقطع غيار السيارات والدراجات النارية وأجهزة اتصال لاسلكية وكميات كبيرة من مواد الإعاشة والوقود والمستلزمات الطبية الميدانية.
 كما نجح رجال  المهندسين العسكريين فى اكتشاف وتفكيك وتفجير (93) عبوة ناسفة تمت زراعتها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف القوات بمناطق العمليات، بالإضافة لضبط وتدمير والتحفظ على (17) سيارة أنواع، وتدمير (67) دراجة نارية بدون لوحات معدنية، علاوة على تدمير مخزنين عثر بداخلهما على 2800 كجم من نبات البانجو المخدر، واكتشاف وتدمير (33) مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط أكثر من 7430 كجم من المواد المخدرة المعدة للتداول.
فيما تواصل عناصر القوات الخاصة البحرية أعمال التمشيط وتضييق الحصار بطول الساحل ومنع العناصر الإرهابية من الهروب والتسلل.
واستمرت قوات حرس الحدود بالتعاون مع التشكيلات التعبوية والقوات الجوية فى إحكام أعمال التأمين على امتداد الحدود الجنوبية والغربية، وتمكنت من إحباط محاولة لتهريب 60 بندقية خرطوش وضبط عدد من قضايا التهريب للبضائع غير خالصة الرسوم الجمركية والمواد المخدرة والهجرة غير الشرعية عبر الحدود المصرية.
كما تواصل المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة فى تنظيم (583) كميناً ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية وتمشيط مناطق الظهير الصحراوى بمحافظات الجمهورية، فيما عززت عناصر الشرطة المدنية من الانتشار بمدن شمال سيناء وإحكام السيطرة الأمنية بالشوارع والميادين الرئيسية وتشديد إجراءات التفتيش لضبط العناصر المشتبه بهم وتهيئة المناخ الأمنى لعودة الحياة إلى طبيعتها.
ونتيجة للأعمال القتالية بمناطق العمليات تم استشهاد ضابط وثلاثة مجندين، وإصابة ضابطين وضابط صف و5 مجندين فى أشرف ساحات النضال والتضحية ليؤكد رجال القوات المسلحة أنهم ماضون بكل عزيمة وإصرار لاجتثاث جذور الإرهاب والتطرف واستعادة البناء والاستقرار والتنمية فى كل ربوع مصر.
وعلى صعيد آخر، تشارك عناصر من القوات المسلحة فى التدريب المشترك «درع الخليج المشترك _1»، بالمملكة السعودية، بمشاركة عناصر من الأسلحة المشتركة «الجوية _البرية_ البحرية _ القوات الخاصة» بدول مجلس التعاون الخليجى، ويهدف التدريب لتبادل الخبرات فى مجالات تخطيط وتنفيذ الأنشطة التدريبية المختلفة.
وفى سياق آخر، أناب الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى قادة المناطق العسكرية ومساعدى رؤساء أركان الجيشين الثانى والثالث فى وضع أكاليل الزهور على قبر الجندى المجهول بالجيوش الميدانية والمناطق العسكرية بمناسبة الاحتفال بالذكرى التاسعة والعشرين لتحرير طابا.
رافق القادة خلال المراسم السادة المحافظين ومديرى الأمن، حيث عزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد وقراءة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء القوات المسلحة.
فيما التقى الفريق  محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة اللواء ركن بحرى خليفة بن عبد الله آل خليفة مدير الاستخبارات العسكرية بمملكة البحرين والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليًا.
تناول اللقاء عددًا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء علاقات الشراكة والتعاون العسكرى ونقل وتبادل الخبرات فى شتى المجالات العسكرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss