صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

دعوى تطالب رئيس الجمهورية بغلق محلات الخمور والرقص

3 يناير 2013

كتبت : وفاء شعيرة




 

 

 

 

أقيمت دعوى قضائية أمام مجلس الدولة طالبت بإصدار حكم قضائى بإلزام كل من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الحكم المحلى بإصدار قرار بغلق محلات بيع الخمور والرقص.

وقالت الدعوى التى أقامها حمدى الفخرانى عضو مجلس الشعب السابق والتى حملت رقم 17530 لسنة 67ق صدر دستور مصر الجديد وأكد فى المادة الثانية منه على أن الاسلام دين الدولة وأن لغتها اللغة العربية وهى اللغة الرسمية وأن مبادئ الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع.

وجاءت المادة العاشرة من الدستور تعمل الدولة والمجتمع على حماية الأخلاق، كما نصت المادة 219 من الدستور على  «يقصد بمبادئ الشريعة الاسلامية أدلتها الكلية وقواعدها الاصولية والفقهية ومصادرها المعتبرة فى مذاهب أهل السنة والجماعة».

وأكدت الدعوى أن الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية وجماعته من الإخوان يصرون على أساسها تطبيق الشريعة الاسلامية وكان هذا من أهم الأسباب التى حصل عليها الرئيس على أصوات المواطنين فى الانتخابات الرئاسية وفى الاستفتاء على الدستور ومع ذلك يمتنع رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الحكم المحلى حتى اليوم عن تطبيق شرع الله وغلق محلات بيع الخمور والملاهى الليلية بما فيها من رقص وفواحش بما يخالف أحكام الشريعة وأحكام الدستور.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss