صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

على هامش «الأقصر للسينما الإفريقية» معرض خاص للزميل أحمد دياب لتوثيق المهرجان

19 مارس 2018



الأقصر - آية رفعت


اختارت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية فى دورته السابعة، الزميل الفنان أحمد دياب، لتوثيق حضور نجوم المهرجان من كل أنحاء العالم بريشته، حيث ستتم إقامة معرض خاص للوحاته على هامش فعاليات المهرجان.
 وقرر المهرجان اتباع طريقة جديدة لتخليد حضور النجوم عن طريق الريشة والقلم لنحولهم إلى شخصيات كاريكاتيرية على يد الفنان أحمد دياب، لنراهم برؤية سحرية جديدة تبهر الجمهور فى كل بقاع العالم.
الفنان أحمد دياب سيقوم بتكنيك فنى  خاص به  ليرى الجمهور جانبا جديدا من شخصيات نجومهم المفضلين، ولن يستخدم الألوان سنعود إلى الماضى قليلا ونستحضر الأبيض والأسود فقط.
تعد تلك الفكرة الأولى من نوعها التى تقدم فى المهرجانات ليست المصرية والعربية فقط  بل فى العالم من خلال استخدام أحد الفنون الراقية البسيطة وهو فن الكاريكاتير، وبذلك يكون السبق لمهرجان الأقصر والفنان أحمد دياب فى تطبيق هذا البروتوكول.
 ومن المقرر أن تتم إقامة معرضين، الأول: طوال فترة المهرجان وسيعرض فيه نحو 20 لوحة من بينها وجوه لكل من الزعيم جمال عبد الناصر ونيسلون مانديللا، حيث يقيم المهرجان احتفالية بمئويتهم فى هذه الدورة ، والثاني: معرض متخصص لنجوم المهرجان وسيقام  فى نهاية الفعاليات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك

Facebook twitter rss