صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

طلاب هندسة الإسكندرية يبتكرون غواصة تعمل عن بعد

19 مارس 2018



الإسكندرية - نسرين عبد الرحيم


تمكن فريق «CrocoMarine» بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية من تصميم غواصة آلية تعمل بالتحكم عن بعد، حيث أكد نور الدين أبو السعود، قائد الفريق، أن هذا المشروع يقام تحت رعاية الدكتور عبدالعزيز قنصوة عميد الكلية، والدكتور محمد عبد المنعم ضحى المشرف على المشروع.
 وأوضح أبو السعود، أن الغواصة مصممة لمهمات الاستكشاف تحت سطح الماء والبحث العلمى ,كما يمكنها صيانة الكابلات وخطوط البترول والغاز تحت سطح الماء؛ منوهًا إلى أنه تمت المشاركة فى مسابقة عالمية للغواصات الآلية  تقام فى العاصمة الأمريكية واشنطن «بولاية وتكون» وتقام تصفياتها فى مصرعلى مرحلتين الأولى أقيمت فى مارس الجارى فى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالإسكندرية و تمكن الفريق من اجتيازها بنجاح.
 فيما تقام المرحلة الثانية من التصفيات الفترة من 12إلى 14 من أبريل  المقبل داخل الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ولفت إلى أن الفريق يسعى لتخطى هذه المنافسة للتأهل للدور النهائى على مستوى العالم  لتمثيل مصر والوطن العربى.
يذكر أن الفريق يتكون من 20 طالباً وطالبة من هندسة الإسكندرية منهم” محمد سامى حسن محمد، عبد الله سعيد محمد خضر، أحمد محمد عبد الكريم، إسلام طارق عبد الرحيم من مؤسسى الفريق”.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
الزمالك «قَلب على جروس»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال

Facebook twitter rss