صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

برلمانيون: اصطفاف «الفراعنة» أمام الصناديق يبهر العالم

18 مارس 2018




كتب - فريدة محمد ونشأت حمدى وحسن عبدالظاهر

 

أكد أعضاء مجلس النواب أن المشاركة الكبيرة من المصريين بالخارج فى التصويت خلال انتخابات الرئاسة يدل على وعيهم بحجم المؤامرة التى تديرها بعض الدول الكارهة لمصر، علاوة على اصطفاف الفراعنة أمام اللجان بكثافة يعتبر ضربة موجعة للجماعات الإرهابية.
قال النائب خالد عبدالعزيز فهمي، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة دار السلام بالقاهرة، ووكيل لجنة الإسكان: إن مشهد مشاركة المصريين بالخارج للتصويت فى الانتخابات الرئاسية، مشهد مبهر، ويعكس مدى اهتمام المصريين بالمشاركة فى هذا العرس الديمقراطى، ومدى الوعى السياسى لدى جموع الشعب المصري.
وأوضح عبدالعزيز أنه يعتبر كل صوت وضع فى الصندوق رصاصة فى قلب أعداء الحياة والإرهابيين، وضربة للمشككين والمنظمات المشبوهة، وكل من دعا إلى مقاطعة الانتخابات، لافتا إلى أن حجم مشاركة المصريين فى الخارج سيتجاوز نسبة المشاركة فى انتخابات 2014.
وأضاف: إن ما شهدناه من إقبال يدل على وعى المصريين بخطورة المؤامرة التى تحاك لهدم مصر، ووقف تقدمها، ومحاولة عرقلة بنائها من جديد بآليات جديدة وبقيادة رئيس لم تشهد مصر حنكته وقوته واتزانه، مؤكدا: «لقد أحس جميع المصريين بواجبهم تجاه الحفاظ على مصر وحمايتها فى ظل هذه الظروف الصعبة، على المنطقة والعالم أجمع، وأن مصر أصبحت واحة للأمن والاستقرار ونموذجا للبناء الجاد والتنمية.
وقال النائب خالد مشهور، عضو اللجنة التشريعية بالنواب: إن المواطن المصرى سيظل المعلم دائما وأبدا، حيث إن إقبال المصريين فى الخارج على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، دليل واضح على أن هناك وعيا لدى المواطنين، ويقين بمدى تأثيره على شكل ومستقبل الوطن.
وأضاف: الوطنية تتجلى فى أبهى صورها من خلال تصويت المصريين فى الخارج، مؤكدا أن لا أحد يستطيع أن يعرقل النهج التنموى الذى بدأناه، والآن من خلال صناديق الاقتراع يعلن المصريون عزمهم على استكمال مسيرة التنمية، وأن الإقبال الكبير صفعة على وجه الإرهاب المتآمرين.
وأكد محمد المسعود، عضو مجلس النواب، أن احتشاد المواطنين المصريين بالخارج أمام مقرات الاقتراع والتصويت للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2018 رسالة للعالم بأن شعب مصر بالخارج أو بالداخل خلف القيادة السياسية المصرية بكل قوة من أجل الوطن، وأن رسالتهم اليوم للجميع واضحة وهى الرد على الخونة والإرهابيين أعداء الوطن الذين لا يريدون لمصر وشعبها الخير.
وأردف المسعود: إن الرسالة الثانية للمصريين فى الخارج هى أننا عازمون على استكمال مسيرة البناء والتنمية والعطاء ومواجهة الإرهاب وسوف تبقى مصر مرفوعة القامة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، وجهود أبطالنا الأوفياء قوات الجيش والشرطة المصرية.
وتابع: والمشهد الذى نقل للمصريين فى الخارج أمام السفارات والقنصليات فاق كل التوقعات، وضربوا أفضل الأمثلة فى الوطنية، أمر ليس جديدا عليهم، فدائمًا المصريون يبهرون العالم، كما أن إقبال المصريين بالخارج رسالة عملية لكل الذين حاولوا التعتيم على إنجازات المصريين وما وصلوا له من نجاح، وكذلك على شعبية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بل وتعبر عن قوة وإرادة المصريين فى كل مكان.
وعلى صعيد متصل شكل عدد من نواب البرلمان بالخارج غرف عمليات وقاموا بتحركات مكثفة لحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات وللقيام بدورهم كنواب للمصريين بالخارج، فى الوقت الذى شكلت فيه لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب غرفة عمليات بهدف متابعة التصويت مع عدد من الجاليات المصرية وكذلك النواب.
وقالت النائبة غادة عجمي، من أبوظبي: إن ارتفاع نسبة التصويت بالخارج يعكس رسالة دعم وتأييد للدولة المصرية ويؤكد تحركات الدولة تسير فى المسار السليم، موضحة أن مخططات أعداء الوطن فشلت فى الدعاية لمقاطعة الانتخابات.
وأشار النائب محمود حسين، الموجود فى الكويت، إلى أن دولة الكويت الأعلى تصويتا ومشاركة فيما يتعلق بالمصريين فى الخارج وأن ذلك يعكس ارتباطهم بدولتهم وحرصهم على دعمها واستقرارها.
وأكد النائب محمد عبدالله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ان المصريين بالخارج الذين شاركوا بكثافة فى الانتخابات الرئاسية بمختلف السفارات والقنصليات بمختلف دول العالم وقدموا نموذجا مشرفا فى الانتخابات الرئاسية فى الخارج.
وقالت النائبة مارجريت عازر، وكيلة لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب «من دولة الإمارات»: إن المصريين بالخارج، حققوا انجازاً عظيماً تجاه بلدهم الغالى مصر فخورين بوطنيتهم وانتماؤهم للغالية «مصر»، حيث شاركوا بالكثافة العالية وتوافدوا أمام السفارات والقنصليات الصغير قبل الكبير والنساء وسط الرجال والشيوخ وسط الشباب لتأييد وانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، عازمين بكل قوة على استكمال مسيرة البناء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss