صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

مخرج فيلم «حياة»: إخوان المغرب هاجمونى بسبب شخصية المتشدد دينيًا

18 مارس 2018



كتبت - سهير عبدالحميد

كشف محمد رؤوف الصباحى مخرج الفيلم المغربى «حياة» تعرضه  لهجوم من جانب إخوان المغرب بسبب تناوله لشخصية رجل متشدد دينيًا بشكل كوميدى ساخر ويسير وراء نزواته  خلال أحداث الفيلم ووصل الأمر لتقديم استجواب فى البرلمان المغربى  لمنع الفيلم لكن انتصر وعرضه للجمهور على مدار 15 أسبوعًا.
وعبر الصباحى عن سعادته بأن يكون العرض الأول للفيلم فى مصر أم الدنيا مؤكدًا أنه يعشقها وتأثر بمبدعيها على رأسهم المخرج المصرى العالمى يوسف شاهين الذى تعلم  السينما من أفلامه.
وحول تشابه فكرة فيلمه حياة مع أفلام مصرية مثل «الفرح وكباريه» والتى تدور أحداثها فى يوم واحد ومكان واحد نفى الصباحى هذا الأمر مؤكدًا أنه قدم  المجتمع المغربى بكل فئاته فى فيلم حياة صحيح أنه شاهد «الفرح وكباريه» وأعجب بهما لكن لم يتأثر بهما .
وأضاف الصباحى أن الفيلم سيتم توزيعه فى مصر قريبًا مشيرًا إلى أنه ستتم إعادة تسجيل الأصوات باللهجة المصرية وهذا سيتم تنفيذه مع البلاد العربية التى سيعرض فيها حيث يعتبر عرضه فى مهرجان شرم الشيخ هو العرض الأول له عربيًا.
يذكر أن فيلم «حياة» حصل مؤخرًا على جائزة أفضل فيلم طويل بمهرجان شرم الشيخ فى دورته الثانية وتدور أحداثه  فى رحلة لمجموعة من المغاربة فى أتوبيس من شمال لجنوب المغرب ويستعرض الفيلم من خلال شخصيات الأبطال المجتمع المغربى بكل فئاته وتوجهاته الثقافية والدينية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss