صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

العاملات: السيسى قضى على التمييز.. ونائبات: سنرد الجميل فى الانتخابات

16 مارس 2018



 كتبت – نشأت حمدى وهبة سالم وإنجى نجيب


أكد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وسكرتارية المرأة العاملة على الدورالذى تقوم به المراة المصرية فى جميع مناحى الحياة، باعتبارها الشريك الوطنى فى العمل التنموى والسياسى والاجتماعى، مشيرًا إلى أن يوم المراة المصرية يمثل ضمير الأمة النابض بعشق مصر، واحتفاظها بلقب أيقونة الثورة، وصمام الأمان الذى انتفض للدفاع عن الوطن.. ومن جانبها قالت مايسة عطوة، سكرتيرالمرأة العاملة باتحاد العمال: إن مصر حققت الكثير للمرأة المصرية فى السنوات الثلاث الأخيرة، وتم تمكينها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، وحصلت على 89 مقعدا فى مجلس النواب، وسيكون لها نسبة 25% من مقاعد المجالس المحلية.
 وأعلنت د.شيرين فراج، عضو مجلس النواب: أنها دشنت حملتها بالقاهرة الجديدة، لتوعية الشباب والفتيات والمرأة بأهمية المشاركة القوية، وخروجنا إلى اللجان الانتخابية بالكثافة العالية، لنظهر للعالم إرادتنا الوطنية، مؤكدة أن السيسى راعى الشباب، وقائد مسيرة البناء والتنمية.. وواصلت: الهدف من حملتها توعية الجميع بأهمية المشاركة الانتخابية، والنزول لصناديق الانتخابات من أجل مصر التى عادت لأحضان المصريين فى ثوب جديد، ورسالة قوية للعالم أن شعب مصر صانع الانجازات بإرادته القوية.
فى ضوء الاحتفال بيوم المرأة المصرية تظل جمعيات حقوق المرأة والمجلس القومى تبحث عن المشكلات التى تتعرض لها السيدات فى مصر والعالم للحد من ظاهرة اضطهاد المرأة و مساعدتها للحصول على حقوقها المهدرة ، فبالرغم من تحقيقها لمناصب عدة و احتلالها لـ90 مقعدا بالبرلمان المصرى و أصبحت نسبة الوزيرات 20 % على مستوى الحكومة و كذلك استطاعت أن تحتل منصب محافظ فضلا عن وجود 22 مادة بالدستور المصرى تتحدث عن وضع المرأة المصرية ، وكذلك تخصيص ربع المجالس المحلية للمرأة ، إلا أنها مازالت تبحث عن الأفضل لمناهضة العنف والتمييز ضدها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss