صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

عزت جرادات: تطور الأحداث فى قضية القدس يستدعى مواقف إسلامية - مسيحية

16 مارس 2018



كتب - عمر حسن

 

شدد د.عزت جرادات، الأمين العام للمؤتمر الإسلامى لبيت المقدس، على أن تطور الأحداث فى قضية القدس يستدعى بشكل خاص اتخاذ مواقف عربية إسلامية مسيحية على مستوى الدول والشعوب، لافتًا إلى ضرورة التزام الجميع بتفعيل النشاط السياسى برؤية سياسية موحدة، بعيدة عن التنافس.
أضاف أن الاستيطان هو جوهر الفكر الصهيونى ووسيلته، فالهجرة اليهودية إلى المستوطنات تقتضى مصادرة الأراضى والاستيلاء على البنية التحتية بشكل متواصل، لافتا إلى تنامى عدد المستوطنين فى الضفة الغربية المحتلة حيث بلغ (400) ألف مستوطن إضافة إلى (375) ألف مستوطن فى القدس الشرقية المحتلة وما حولها، كما يقوم الكيان الصهيونى بتدمير البيئة الجغرافية والزراعية الفلسطينية، واستغلال مقومات تلك البيئة لتطوير المستوطنات وزيادة إنتاجيتها.
وأوضح د.جرادات، أن الكيان الصهيونى يقوم بنهب ثروات الضفة الغربية، خاصة المائية، كما نفذ عمليات ممنهجة لتهويد القدس الشرقية وتسريع بناء المستوطنات فى أراضى الضفة الغربية، وحول مدينة القدس، ويقوم بمصادرة الأراضى الفلسطينية، وإيجاد ظروف حياتية صعبة على الفلسطينيين بهدف تهجيرهم.
وأشار «جرادات» إلى أن القرارات المرجعية للخطة الصهيونية لاستلاب القدس، تاريخ وتراث وعمران وسكان تقوم على عدة عناصر، أبرزها: التهجير والإحلال السكانى، والاستيطان داخل القدس وما حولها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«فانيا إكسرجيان».. ضحية التطرف
رحلة الدم والهوية أبرز قضايا مسرح الأرمن فى مصر
إمـبراطـوريـة العـار
البرادعى وخالد على.. سكتا دهرًا ونطقا كفرًا
التعليم تعلن جدولاً للثانوية العامة وفتح الاقتراحات على «الفيس بوك»
عمال مدن القناة صفًا واحدًا دعمًا للتعديلات الدستورية
استراتيجية جديدة لصناعة الأثاث

Facebook twitter rss