صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«الأقصر للسينما الإفريقية» فى أحضان معبد حتشبسوت

16 مارس 2018



كتبت - آية رفعت

 

تشهد محافظة الأقصر اليوم انطلاق حفل افتتاح الدورة السابعة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية والذى ينطلق برحلة نيلية للبر الغربى لإقامة حفل ضخم بمعبد حتشبسوت.
يشهد الحفل حضور اللواء محافظ الأقصر ورئيس المهرجان سيد فؤاد وعزة الحسينى مديرة المهرجان، بالإضافة إلى لفيف من سفراء الدول الإفريقية وممثليها خاصة أن هذه الدورة تستضيف مراسلين من أكثر من 54 دولة إفريقية ليتم نقل الفعاليات بكافة دول القارة.
ومن المقرر أن يشهد الاحتفال بعض استعراضات الفنون الشعبية من كافة الدول الإفريقية وكذلك فقرة غنائية تحييها فرقة بلاك تيما ,بينما سيتم تكريم عدد من النجوم بحفل الافتتاح وهم النجم القدير جميل راتب والنجمة غادة عادل والمخرج السنغالى الكبير موسى توريه وهو أحد رموز السينما الإفريقية فى الفترة الأخيرة، وسيكون الحفل من إخراج المخرج أحمد طه.
من جانب آخر انطلقت منذ أيام وقبل بداية المهرجان الورشة الفنية التى يقودها المخرج خيرى بشارة على هامش المهرجان، ويساعده فيها مدير التصوير محمود لطفى والدكتور شريف عماشة الأستاذ بالمعهد العالى للسينما وتهدف تلك الورشة لتدريب وزيادة مهارات المخرجين الشباب داخل القارة الإفريقية وصناعة جيل جديد من المخرجين وستقدم أعمال تلك الورشة التى تنتج خلال فترة المهرجان، ووصل عدد المشاركين بها إلى 18 طالبًا من أغلب الدول الإفريقية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر محور اهتمام العالم
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة

Facebook twitter rss