صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

عمرة مجانية لكل ناخب مصرى فى السعودية

15 مارس 2018



الرياض ـ صبحى شبانة

 

أهاب السفير حازم رمضان القنصل العام المصرى فى جدة بالناخبين المصريين المقيمين بالمملكة العربية السعودية، بضرورة التوجه إلى اللجان التى جهزتها القنصلية وممارسة حقهم الدستورى والأدلاء بأصواتهم  فى الانتخابات الرئاسية المصرية، والتى تبدأ غداً الجمعة لمدة ثلاثة أيام داخل مبنى القنصلية العامة بجدة.
وأكد لـ«روزاليوسف»، أن القنصلية العامة بجدة  استعدت لاستقبال الناخبين بحزمة تسهيلات غير مسبوقة تيسيرا  على أبناء الجالية المصرية القادمين من مناطق نائية سواء فى الأتوبيسات المجانية التى تبرع بها عدد من رموز الجالية، أو عبر سياراتهم الخاصة، لافتا إلى أن القنصلية العامة بجدة جهزت خياما مكيفة فى محيط القنصلية لاستقبال واستضافة  الناخبين قبل وبعد الإدلاء بأصواتهم، لافتا إلى أن الخيام  مزودة بمياه وعصائر ووجبات تبرع بها عدد من أبناء الجالية.
وأضاف، أن عددا من رموز الجالية المصرية تبرعوا بدفع تكاليف استئجار ٤٠ أتوبيسا طيلة أيام الانتخابات مع توفير مشرف وسائق لكل أتوبيس وتكليف إدارة متخصصة للإشراف على حركة الاتوبيسات التى ستنقل كل من يرغب من الناخبين  فى أداء العمرة إلى مكة مجانا. 

وأشار إلى أن عدد المصريين الذين يقعون فى دائرة القنصلية العامة بجدة يتجاوز ١.٨ مليون يقيمون فى المناطق الغربية والشمالية والجنوبية، وسيعمل على خدمتهم طيلة أيام الانتخابات ١١٠ من الإداريين وأعضاء السلك القنصلى فى ٢٢ لجنة تقع جميعها داخل مبنى القنصلية العامة بجدة.
وأكد القنصل العام المصرى بجدة، أن الجالية المصرية بالسعودية تدرك أهمية المرحلة التى تمر بها مصر والمنطقة العربية، ويدرك المصريون فى السعودية أهمية صوتهم الانتخابى الذى يساعد على ترسيخ الاستقرار الذى تعيشه مصر فى ظل ثورة ٣٠ يونيو.
من جانبه كشف د.سعيد يحيى رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج فرع السعودية، عن تلقيه طلبات عديدة من المصريين فى المناطق النائية بزيادة عدد الأتوبيسات وجار بحث هذه الطلبات وتنفيذها.. وأشار إلى أن الاتحاد وفر فرقاً شبابية فى شتى مناطق دائرة القنصلية العامة بجدة لإرشاد ومساعدة الناخبين المصريين القادمين إلى جدة، كما وفر بالتعاون مع القنصلية مساراً سريعاً خاصاً بالمسنين وذوى الاحتياجات الخاصة لتمكينهم من أداء واجبهم الوطنى بيسر وسهولة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss