صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«رمضان» يتقمص «عبده موتة» أمام الضرائب.. تهرب من سداد 25 مليون جنيه.. وإحالة دوللى شاهين للنيابة لعدم سدادها 170 ألف جنيه

15 مارس 2018



كتبت ـ إسلام عبدالرسول

 

يبدو أن الفنان محمد رمضان تلبسته روح شخصية «عبده موتة» وهو يتعامل مع الضرائب، إذ رفض التصالح الضريبى وسداد قيمة الضرائب المستحقة عليه، التى بلغت 25 مليون جنيه، عن أعمال فنية، وذلك بحسب مصدر مطلع بمصلحة الضرائب.
المصدر أضاف أن مصلحة الضرائب قررت أيضاً إحالة الملف الخاص بالفنانة دوللى شاهين للنيابة بتهمة التهرب الضريبى، مؤكدًا أنها تهربت من سداد 170 ألف جنيه ضرائب عن أعمال فنية تعود لسنوات سابقة، وتبين خلال الفحص عدم سدادها تلك الضريبة، موضحاً أنه سيتم توجيه الدعوى لدوللى شاهين للمثول أمام النيابة وعرض التصالح عليها لتسوية ملفها الضريبى.
وفى ذات السياق وافق عمرو الجارحى، وزير المالية، على التصالح فى 260 حالة تهرب ضريبى وجمركى، وعدم تحريك الدعاوى الجنائية لعدد من ممولى مصلحتى الضرائب والجمارك، مطالبًا جموع الممولين بسرعة تقديم الإقرار الضريبى للموسم الحالى، الذى ينتهى 31 مارس الجارى بالنسبة للأفراد، و30 أبريل المقبل بالنسبة للأشخاص الاعتباريين.
وقال وزير المالية، إن التصالح يأتى فى إطار حرص الوزارة على مد جسور الثقة مع المجتمع الضريبى،  مشيرا إلى أن تحصيل الضرائب لن يتحقق بالتعسف، ولكن بالثقة وتشجيع الالتزام الطوعى للممول، وحل أية خلافات بشكل ودى يحافظ على حقوق الخزانة العامة من الضرائب والرسوم، وفى الوقت نفسه يحافظ على الكيانات الاقتصادية ويضمن استمرار عملها بما ينعكس إيجابيا على الوضع الاقتصادى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

يحيا العدل
الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى

Facebook twitter rss