صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

فتحى يبحث مع السفير الصينى زيادة الحركة الجوية بين البلدين

15 مارس 2018



كتب - أحـمـد سـنـد

استقبل شريف فتحى وزير الطيران المدنى مؤخرًا بمكتبه سونج آى قوه سفير الصين بالقاهرة والوفد المرافق له لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.
وخلال اللقاء استعرض الجانبان  اتفاقية النقل الجوى الموقعة بين مصر والصين، كما ناقش وزير الطيران والسفير الصينى  سبل زيادة الحركة الجوية بين البلدين لتنشيط حركة السياحية الوافده من الصين  ودفع عجلة الاستثمار، والعمل على زيادة حركة الشحن الجوى بين مصر والصين.
وبحث فتحى وسونج آى قوه  خطة تدشين خط جوى بين القاهرة وشنغهاى، ونظرا  لوجود كثافة تشغيل بالمطار بشنغهاى والتى  أدت إلى عدم إمكانية إصدارتصاريح  تشغيل الطائرات بالوقت الحالى، أكد السفير الصينى  حرص  السفارة  على تقديم المساعدة من أجل تسيير خط الطيران بين البلدين فى القريب العاجل.
على صعيد آخر، أعلن وزير الطيران، شريف فتحى، تأجيل تحصيل رسوم «الجعل» المفروضة على تشغيل شركات الطيران العارض «الشارتر» والتى تفرضها الشركة القابضة للمطارات على الطائرات التى تنقل حركة سياحية من دولة إلى أخرى غير الدولة المسجلة بها الطائرة البالغ 4500 دولار إلى أكتوبر 2019 تشجيعًا لجذب المزيد للحركة السياحة للبلاد.
وأضاف فتحى على هامش المشاركة فى بورصة برلين السياحية، أن الوزارة قررت السماح لأى طائرة شارتر تنقل الحركة السياحية بالهبوط بمطار القاهرة الدولى، مشيرًا إلى أن كلًا من مطارى العاصمة الإدارية الجديدة ومطار سفنكس بالطريق الصحرواى، يعد جزءًا من مطار القاهرة وينطبق عليهما نفس القواعد المنظمة للعمل لمطار القاهرة.
ومن المقرر أن يستقبل مطار سفنكس الواقع بطريق مصر إسكندرية الصحراوى أول طائرة شارتر تقل مجموعة سياحية ستقوم بجولة فى منطقة الأهرامات، قبل مغادرتها البلاد، نهاية مارس الجارى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss