صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الصيادلة: 85٪ حداً أدنى للقبول بكليات الصيدلة الخاصة

2 يناير 2013

كتبت: امانى حسين




 

قال الدكتور سيف الله إمام وكيل النقابة العامة للصيادلة: إن وزارة التعليم العالى اتخذت قرارًا بجعل الحد الأدنى للقبول بكليات الصيادلة فى الجامعات الخاصة لا يقل عن 85٪، وأن يكون القبول بهذه الكليات بنظام التنسيق وليس بأسبقية التقدم.

وأوضح أنه تم اتخاذ قرار آخر نص على ضرورة أن تكون ملكية الجامعات الخاصة ومجلس الأمناء عن الإدارة الأكاديمية فى الكليات والمتمثلة فى العمداء وأعضاء هيئة التدريس ضمانًا لتحقيق الجودة التعليمية وعدم وجود تأثير لرأس المال على الجانب الأكاديمى والفنى لخريجى هذه الكليات الخاصة.

وأشار إلى أن هذا القرار جاء بعد رفض النقابة قبول خريجى هذه الكليات الخاصة منذ عامين إلا إذا كان الطالب حاصلاً فى الثانوية العامة على مجموع لا يقل عن 80٪ وهو ما أدى إلى إحجام الكثير من الطلبة وأولياء الأمور عن التقدم لمعرفتهم بعدم قيدهم بالنقابة ومزاولتهم للمهنة عقب تخرجهم بخمس سنوات.

وأضاف إمام: إن النقابة قامت بإرسال خطابات لوزير التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات الخاصة وطالبتهم بتقليل أعداد المقبولين بكليات الصيدلة، مشيرًا إلى أن تلك القرارات غير كافية ولكنها خطوة على الطريق نحو تطوير وإصلاح التعليم الجامعى الصيدلى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
5 رسائل نسائية للرجال
إحنا الأغلى

Facebook twitter rss