صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

ياسمين رئيس: «بلاش تبوسنى» ليس جريئاً ولم نقصد فنانة بعينها

7 مارس 2018



حوار – أمير عبدالنبى

موهبتها الكبيرة فرضت نفسها على كبار المخرجين، وأهلتها للتميز بين فنانات جيلها، عبر عرض أعمالها فى عدد من المهرجانات الدولية، لتصبح واحدة من نجمات الصف الأول، رغم قلة أعمالها مقارنة بغيرها، «روز اليوسف» التقت ياسمين رئيس وتحدثت عن سبب الجدل حول فيلم «بلاش تبوسني» والصعوبات التى واجهتها فى التصوير بالإضافة إلى تجسيدها شخصية «كوكب الشرق» فى فيلم «البحث عن أم كلثوم» والعديد من التفاصيل الأخرى وإلى نص الحوار.

■ فى البداية .. ما الذى جذبك لشخصية «فجر» فى فيلم «بلاش تبوسني»؟
- عندما قرأت السيناريو شعرت أن شخصية «فجر» جزء منى وتحمست جداً لتقديمها خاصة أن ما يحدث فى الفيلم متواجد فى الواقع، وقبل بدء التصوير جمعتنى جلسات عمل تحضيرية وتجهيزية كثيرة للشخصية مع مخرج ومؤلف الفيلم أحمد عامر، والحقيقة أننا تفاهمنا على جميع التفاصيل وشعرت بالراحة فى التعامل معه.
■ لم تقلقى من الهجوم عليك بسبب اسم الفيلم؟
ــ لم أقلق نهائياً، وهو أول شىء جذبنى لقارئة السيناريو وشعرت بأنه مناسب للعمل خاصة أن الفيلم كوميدى ساخر، وهو ليس غريبا فهناك أغنية لموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب تحمل نفس الاسم.
■ ما رأيك فى تعرض الفيلم لموجة انتقادات شديدة بعد طرح البرومو؟
ــ الحقيقة أن الجمهور لن يتفق فى الرأى على عمل واحد، حتى الأعمال الناجحة والذى يحبها الجمهور ينتقدها، ولولا اختلاف الأذواق لبارت السلع وهذا هو حال الدنيا.
■ ما الصعوبة التى واجهتك فى شخصية «فجر»؟
ــ ستصدقنى إذا قلت لك أننى لم أواجه أى صعوبات على الإطلاق فى أداء شخصية فجر، شعرت وأنا أؤديها أننى ألعب، خاصة أنها شخصية كوميدية.
■ ألم تخافى من تشابه شخصيتك فى الفيلم مع فنانات موجودات بالفعل؟
ــ لم نقصد شخصيات فنية بعينها، والفيلم فى النهاية عبارة عن مواقف كوميدية ساخرة، وأنا قابلت شخصيات عديدة فى الواقع مثل فجر فهى ليست شخصية خيالية.
■ من ضمن أحداث شخصيتك بالفيلم اعتزالك وارتدائك الحجاب هل ممكن أن تفعلى ذلك؟
ــ لا أستبعد ذلك على الإطلاق، ولكن أفعله فى حالة أن أكون غير قادرة على العطاء وليس لدى إحساس بالعمل والدور الذى أقدمه وقتها سأتوقف.
■ لم تخافى من التعاون مع مخرج لأول مرة؟
ـــ عندما بدأت عملت مع مخرجين كبار وعمالقة مثل محمد خان وكنت لست مشهورة، والآن واجبى أن أساعد غيرى وهناك كثيرون يفعلون ذلك فهى دائرة ولابد أن تكتمل.
■ هل هناك شبه بين شخصية «فجر» وشخصيتك الحقيقية؟
ــ بالفعل هناك شبه، كما أنها متواجدة بقوة فى المجتمع وأنا أحببتها جداً ولذلك تحمست لتقديمها وكنت سعيدة وأنا أجسدها.
■ كيف تم ترشيحك لفيلم «البحث عن أم كلثوم»؟
ـــ أخبرنى صديقى المخرج أحمد عامر أن مخرجة العمل تبحث عن ممثلة لأداء شخصية كوكب الشرق فتحدثت معها، وبعد ذلك قمت بعمل كاستينج مع صديقتى مروى جبريل وأرسلناه لها ووافقت بتقديمى الدور بعد ذلك.
■ كيف بدأت التحضير لشخصية «أم كلثوم»؟
ـــ قمت أولاً بمذاكرة الشخصية جيداً، والبحث عن أى معلومات تخص السيدة كوكب الشرق، وتابعت أفلامها الأبيض والأسود، وحاولت أن أبحث عن أى شىء نادر، أو ما كتبه النقاد والصحفيون عنها.
■ ما أهم الصعوبات التى واجهتك فى تجسيد الشخصية؟
ــ الصعوبة كانت فى مشاهد تقدمها فى السن لأنها تطلبت أن أضع المكياج لفترات طويلة وهذا عكس ما كانت صغيرة حيث كانت رشيقة جداً.
■  قمت بعمل كاستينج قبل التعاقد على فيلم «البحث عن أم كلثوم» ألم تجدى أن ذلك يقلل من شأنك؟
ــ الكاستينج لا ينتقص من قيمة الفنان وأرى أنه مفيد، كما أنه يسمح للفنان بفهم الشخصية التى سيقدمها، خاصة فى الشخصيات التاريخية نظرا لعدم توافر الإمكانيات والتكنولوجيا وقتها، وقامت المخرجة وباقى فريق العمل فى مساعدتى لفهم هذه الفترة وتقديم الشخصية.
■ يعرض لك حالياً مسلسل «أنا شهيرة.. أنا الخائن» فما سبب قبولك بهذا العمل خاصة أنه الاول درامياً لك؟
ـــ أنا بحب السينما جدا ولا أهتم بالتواجد فى الدراما وتركتها لوقتها ومسلسل «أنا شهيرة أنا الخائن» جاء لى فى وقته حيث إن رواية مهمة جداً، وأحببت أن أقدمها فى فيلم سينمائى، لكن الشركة المنتجة رفضت وأكدت لى أنها لن تصلح حيث  سيتم اختصارها، لكننى كنت ومازلت أفضل العمل فى السينما، فالسينما أولا.
■ هل يعنى هذا أنه من الممكن أن ترفضى العمل بالدراما من أجل السينما؟
ــ إذا وضعت فى الاختيار فالسينما الأقرب لى، وأنا لا أحدد فى مشوارى أننى سأقدم هذا العام سينما أو دراما تليفزيونية، لكن طالما كنت مقتنعة وسعيدة بالعمل، وأراه قويا ومختلفا مثل مسلسل «أنا شهيرة.. أنا الخائن»، فلا أرفضه إطلاقاً، وعندما قرأت الرواية أحببتها جداً، وأعجبتنى الحدوتة الخاصة بها، وقلت لنفسى لماذا لا أقوم بها.
■ هل انتهيت من تصوير مشاهدك بالمسلسل؟
ــــ قمت بتصوير مشاهد الديكور الأساسى، لما يقرب من 10 أيام ومازالت مستمرة فى التصوير.
■ هل يعنى هذا أنك ستتواجدين فى موسم رمضان المقبل؟
ـــ المشروع، والظروف والتوقيت هى من يحدد ذلك، وكما قلت من قبل أنا لا أهتم ولا أستهدف التواجد فى المواسم بشكل أساسى، بل أريد تقديم عمل محترم، يحبه الجمهور ويؤثر فيهم بشكل قوى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
مستــر مشـاكـل

Facebook twitter rss