صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الغرياني يشكل لجنة لتعديل قانون «حقوق الإنسان» ويبحث أوضاع المعتقلين

1 يناير 2013

كتب : هويدا يحيي




شكل المجلس القومي لحقوق الانسان لجنة برئاسة المستشار حسام الغرياني وعضوية محمد باهي ومحمد الدماطي وطلعت مرزوق ومني مكرم وهاني يوسف وذلك لاعداد مقترح تعديل قانون إنشاء المجلس بما يتفق مع المادة 80 من الدستور والتي تقضي بإبلاغ النيابة العامة عن أي انتهاك لهذه الحقوق مع حق التدخل في الدعوة المدنية منضما الي المضرور والطعن لمصلحته في الاحكام، جاء ذلك خلال فعاليات الاجتماع الشهري الذي عقده المجلس أمس الاول برئاسة الغرياني لمتابعة سير أعمال المجلس.

كما قام الغرياني باقرار استقالة 8 أعضاء وارسالها الي مجلس الشوري لاتخاذ الاجراءات اللازمة لاختيار أعضاء جدد.

واقترح الاعضاء إنشاء وحدة خاصة بحقوق الطفل بالتعاون مع منظمة اليونيسيف التابعة للجنة الحقوق الاجتماعية بالمجلس وذلك من أجل تعزيز حقوق الطفل علي أن تتعاون الوحدة مع جميع الجهات المعنية في هذا الشأن.

كما استعرض المجلس أوضاع المعتقلين المصريين خاصة بالسعودية والامارات معربا عن قلقه تجاه المعتقلين في الامارات مقررا مخاطبة وزارة الخارجية في هذا الشأن مع الموافقة علي إنشاء وحدة للترجمة وذلك ضمن نظام الهيكلة للمجلس.

وقرر المجلس تشكيل لجنة خاصة باعداد التقرير السنوي عن حالة حقوق الانسان في مصر وكذلك وضع استراتيجية في هذا الشأن وتكليف اللجان ووحدات المجلس بتقديم أنشطتها وبرامجها عن الفترة المقبلة.

وفي سياق متصل عقد الغرياني اجتماعا للجنة الشكاوي لتطوير آلية العمل فيها، حيث اتفق مع باحثي اللجنة علي ضرورة الالتزام بمعايير الموضوعية والحيادية في تحليل الشكاوي.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

يحيا العدل
الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى

Facebook twitter rss